رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة الدخان: بنطالب الحكومة أنها تتدخل في أزمة ارتفاع الأسعار

السجائر ـ أرشيفية
السجائر ـ أرشيفية

وصفإبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر ما يقوم به أصحاب الأكشاك بـ «الجشع» والذين يحصلون على مكاسب ضخمة من خلال إخفائها للحصول على مزيد من الأرباح.

وأضاف إمبابي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال تقديم برنامج الحكاية، أن إنتاج السجائر لا يتوقف وأن المصريون يستهلكون يوميا 85 مليون سيجارة، مشيرا إلى أن التاجر يبيع علبة السجائر ماركة كليوباترا بـ 44 جنيها حاليا، رغم أن سعرها للمستهلك 22 جنيها كما تباع السجائر ماركة ميريت بـ 75 جنيها رغم أن سعرها للمستهلك 44 جنيها فقط لكن هناك جشع من التجار.

نداء عاجل للحكومة

وكشف إبراهيم إمبابي عما سماه حيتان لتوزيع السجائر في مصر يسيطرون على سوق السجائر في مصر، مطالبا الحكومة بمعاقبتهم متسائلا أين الحكومة من كل ذلك، قائلا إن حل أزمة ارتفاع أسعار السجائر في يد الحكومة.

وطالب بسرعة موافقة الحكومة على ضريبة السجائر والدخان وسيساهم ذلك في تحقيق إيرادات للدولة بقيمة 100 مليار جنيه، منتقدا تأخر الحكومة في هذا القرار منذ مارس الماضي والذي يرى أنه حل لهذه الأزمة الجارية بالسوق حاليا، لافتا إلى أنه بعد فرض ضريبة السجائر سيكون سعر السجائر كيلو باترا 26 جنيها كحد أقصى للمستهلك.

تم نسخ الرابط