رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب إيهاب منصور: الوضع الاقتصادى لا يتحمل أى تأخير في تكافل وكرامة

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعى والاشخاص ذوى الاعاقة بمجلس النواب طلب الاحاطة المقدم من المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشأن تأخر استلام كارت تكافل وكرامة لعدة سنوات.

حيث أشار النائب إلى شكوى المواطنين الذين يقوموا بعمل استعلام على موقع الوزارة و يتضح لهم أن كارت تكافل وكرامة سارى وعند ذهاب المواطنين للمكتب لاستلامه يتم اخطارهم بعدم وجود الكارت.تسليم الكروت وأوضح النائب أن ذلك يعنى بما لا يدع مجالا للشك ان تلك الكروت يتم استخدامها بمعرفة اشخاص اخرين، وهذه المشكلة مستمرة منذ عدة سنوات مع بعض الاشخاص وهو مايعنى وجود فساد فى اليات تسليم الكروت ويجب على الوزارة اتخاذ الاجراءات الفورية والرادعة لوقف هذا ووضع الية لضمان وصول الحق لاصحابه. وتطرق النائب أيضا إلى إشكالية أن بعض مستحقى برنامج كرامة ، يظهر على موقع الكشف الطبى أن النتيجة ( مستحق ) وفى حالة الاستعلام تظهر النتيجة ( الرقم القومى ليس لدية بطاقة تكافل وكرامة ) ، بخلاف رسالة ( غير منطبق عليه الشروط ) وتساءل النائب عن سبب هذا التضارب ؟ وطالب بان يتم ذكر الاسباب حتى يتمكن المواطن من تقديم التظلم.تقديم التظلم واتخذت اللجنة ايضا قرارا بالزام الوزارة بتوضيح اسباب الرفض للمواطنين حتى يتمكنوا من تقديم التظلمات.

و استطرد النائب قائلا:«لدى تجربة ناجحة من 6 سنوات مع وزارة التموين حيث كانت شكوى اهالى العمرانية من عدم تسليم بطاقات التموين ، وتدخل حينها النائب وقام بوضع الية جديدة للنظام بالتنسيق مع وزارة التموين وتم بالفعل استدراك الامر ، وقال النائب " قمنا بتسليم بطاقات التموين لحوالى 126 الف مواطن بالعمرانية " ... متسائلا " من كان يسرق قوت الشعب». وبسؤاله عن حجم هذا الفساد، أجاب أن التغيير الذى اقترحه حينها على وزارة التموين ووافقت الوزارة ووزير التموين على تطبيقه، قد وفر على الدولة حوالى 11 مليار جنيه سنويا، كان يتم سرقتها من قوت الناس وتذهب لاباطرة الفساد.

تم نسخ الرابط