رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السيسي عن إنهاء أزمة السفينة الجانحة: أثبت المصريون أنهم على قدر المسؤولية دوما

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي،على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس «إيفر جيفن»، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط العملية من كل الجهات.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب.. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري».

وتابع الرئيس: «وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة..لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون.. وسلاما يا بلادي».

اقرأ أيضا:ابتعدت عن الشط 102 متر.. أول معلومات عن تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

وأعلنت هيئة قناة السويس، صباح اليوم الإثنين، نجاح جهودهافي بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 متر بدلا من 4أمتار.

تم نسخ الرابط