رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس قناة السويس: سنحصل على حقوقنا كاملة بعد انتهاء تعويم السفينة الجانحة

وجه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، رسالة طمأنة إلى العالم، باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة الجانحة بشكل كامل قريبا،وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني، مشيراإلى أن الهيئة ستنتقل إلى الشق الخاص بالتعويضات والتأمينات بعد انتهاء التحقيقات في حادث السفينة الجانحة، مؤكدًا: «الهيئة ستحصل على حقوقها كاملة».

وقال رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»علىالقناة «الأولى» بالتليفزيون المصري، صباح اليوم الإثنين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتجهيز للسيناريو الثالث للتعامل مع السفينة الجانحة، موضحا: «قالي أوعى توفر فلوس.. هات المعدات ومفيش مشكلة».

اقرأ أيضا:ابتعدت عن الشط 102 متر.. أول معلومات عن تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

وأضاف إلى أنه تم الاتفاق مع فريق الإنقاذ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس، والتجهيز لإحضار الأوناش حال الاضطرار للجوء إلى السيناريو الثالث، قائلًا إن توجيهات الرئيس صائبة بتجهيز السيناريوهات كل المعدات والأدوات،لأهمية قناة السويس وتأثير تعليق حركة الملاحة فيها.

وأشاد رئيس هيئة قناة السويس بشركة الإنقاذ الهولندية «سميت» التي أرسلت أفضل فرق الإنقاذ للتعامل مع الموقف، مشيرًا إلى أنهم لم يغيروا السيناريو الذي صممته مصر، باستثناء زيادة قاطرة قوتها أكبر للمساعدة في المد والجزر.

وأعلنت هيئة قناة السويس، نجاح جهودهافي بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 متر بدلا من 4أمتار.

اقرأ أيضا:أول رد من الحكومة على تأثر أنفاق قناة السويس بأعمال تعويم السفينة الجانحة

تم نسخ الرابط