رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب أسامة الهواري يتقدم بطلب مناقشة عامة لرفع سعر طن قصب السكر

أسامة الهواري
أسامة الهواري

تقدم النائب أسامه الهواري عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة عامة بتوقيع 20 نائبا من الصعيد لزيادة سعر طن قصب السكر من 720 جنيه الي 1000 جنيه، وزيادة منحه الري من قبل شركات السكر.

اقرأ أيضا:السيطرة على حريق شب بقطار قصب السكر في جنوب الأقصر

وأكد النائب أسامة الهواري في طلب المناقشة العامة، الموجه لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أن محصول قصب السكر من المحاصيل الإستراتيجية ووسط ارتفاع سعر المحروقات وإنفاق الري والعمالة والنقل أصبح الفلاح ومزارع القصب يعاني ويحتاج إلى أن توفر له الدولة المناخ الآمن للبقاء علي تلك الزراعه الإستراتيجية في صعيد مصر تحديدا، خاصة أن هذا المحصول يظل في الارض الزراعية 12 شهرا وتحقق شركات السكر اضعاف اضعاف مايتحصل عليه الفلاح والمزارع من 22 صناعه ثانوية.

وقع علىطلب المناقشة العامة، 20 نائبا هم النواب: طارق رسلان، عبد الحكيم العش، محمد عطا الله، محمود الشيخ، عبادة خليل، مصطفي الشريف، محمد الشيخ،عبد الفتاح دنقل و محمد كمال و خالد مصطفي و عادل محمد و علي مهران، محمد علي و رشا إسحق، مصطفي سلمان، هند جوزيف، محمود أبو سديرة، حسين عبد المجيد، ومجد الدين حسيبو، وائل زكريا.

اقرأ أيضا:لماذا استقبلت وزيرة البيئة نظيرها البوروندي في القاهرة؟

وأكد الهواري أن مزارعي القصب يتكبدون خسائر فادحه بسبب ارتفاع التكاليف ، وقلة العائد الذي بالكاد يوفي المصروفات ، ولابد من إعادة النظر وإقرار سعر عادل لقصب السكر خاصة أنه محصول استراتيجي ، وتعمل علي زراعته عدد كبير من محافظات الصعيد.

تم نسخ الرابط