رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"مالية الشيوخ" توصى الحكومة بخطة تنفيذية سريعة بشأن ترويج الاستثمار.. تفاصيل

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ برئاسة النائب هاني سري الدين، إعتماد مشروع قانونخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2023/1024 والذي وافق عليها المجلس النيابي برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

خطة تنفيذية لترويج الأستثمار:

وطالبت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثماربمجلس الشيوخ برئاسة النائب هاني سري الدين، الحكومة بوضع خطة تنفيذية سريعة بشأن ترويج الاستثمار فى ضوء الخطة الاستثمارية القومية.

وشددت اللجنة البرلمانية في تقريرها، علي أهمية هيكلة دور مكاتب التمثيل التجارى التابعة لوزارة التجارة والصناعة لتلعب دوراً فعالاً فى خطة الترويج.

ويذكر أن وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، قد ألقت بيانا حول مشروع خطة التنمية للعام المالي الجديد، موضحة أهم الـمُرتكزات التي استندت إليها خِطة عام 23/ 2024، وفي مقدمتها الالتزام الكامل بأهداف محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تأكيدًا للحق في التنمية الذي توليه الدولة المصرية أهمية قصوى في توجهها التنموي، والوفاء بالاستحقاقات الدستورية الـمُتعلّقة بمُخصّصات الإنفاق العام على الصحة والتعليم المدرسي والجامعي والبحث العلمي، والـمُحددة بما لا يقل عن 10% من الناتج القومي الإجمالي.

تم نسخ الرابط