رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد فقدان المذيعة أميمة بدري للنطق.. طبيب نفسي يحذر من الحزن: قد يتسبب في شلل الإنسان

المذيعة أميمة بدري
المذيعة أميمة بدري

حالة من الحزن سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عقب إعلانالمذيعة أميمة بدري عن فقدانها للنطق من خلال نشرها لفيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» والتي تحدثت من خلاله بالإشارة دون النطق بحرف واحد، وهو الأمر الذي جعل الكثيرين يتضامنون معها ويدعون لها بالشفاء العاجل.

وتسائل الكثيرين خلال الساعات الماضية عن حقيقة تسبب الحزن لفقدان الشخص للنطق، وهو ما أوضحه علي عبد الراضيعضو الأتحاد العالمي للصحة خلال تصريحاته لموقع «بصراحة» الإخباري.

ما هو الخرس الهستيري الذي أصاب المذيعة أميمة بدري

وقال عضو الأتحاد العالمي للصحة، إن الزعل الشديد قد يتسبب في العديد من الأمراض للإنسان منها «الخرس الهستيري» وهو الذي أصابالمذيعة أميمة بدري خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن هذا الأمر يحتاج إلى علاج نفسي للشخص المُصاب بهذا الخرس الهستيري، ولكن في الأغلب لن يطول عدم النطق عن أسبوع خاصة إذا كان الشخص يستجيب للعلاج ولديه الرغبة في ذلك.

وأضاف«عبد الراضي» بأن الزعل قد يتسبب في العديد من المشكلات الأخرى للإنسان، ومنها العمى المؤقت، والإغماء المستمر، وقد يصل الأمر عند حزن الإنسان الشديد بأن يُصاببالشلل الهستيري والتي قد يفقد الإنسان القدرة على الحركة من الأساس، ويسمى هذا الأمر علميا بـ« التخشب».

إصابة أميمة بدري بفقدان النطق

وكانت قد نشرت أميمة بدري فيديو قصير لها عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك، وهي تحاول التحدث لجمهورها ليطمئن عليها معلنة فقدانها للنطق، إثر تعرضها لأزمة نفسية.

وظهرت بدري خلال الفيديو وهي تتحدث بصعوبة: أنا تمام بس ادعولي، أنا مش عارفة أتكلم، وتبيّن على ملامح وجهها البكاء الشديد خلال محاولتها التحدث.

وكتبت أميمة على الفيديو: شكرًا لكل حد بيسأل وبيطمن عليا بس ده حالي، وصوتي طلع حبةالصبح مكانش في أي صوت، ولا حركة شفايفي ولسة تعبانة، فمش عارفة ولا قادرة أتواصل قُلت أطمّنكم بحالي هنا أسهل، دعواتكم والحمد لله علي كل شيء، متابعة: بقولكم آسفة لكل حد بيطمن، ومش عارفة أرد بس ادعولي أكون كويسة.

تم نسخ الرابط