رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برعاية الإنتاج الحربي والإسكان.. انطلاق منتدى مصر الاقتصادي السنوي الـ13 غدا

يبدأمنتدى مصر الاقتصادي السنوي الثالث عشر 2021 في الساعات الأولىمن غدالاثنين 29 مارس 2021بإحدي فنادق القاهرة تحت عنوان "مصر بوابة الصادرات إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ما بعد أزمة كورونا".

ويأتي إنطلاق المنتدى تحت رعاية وزارتي الإنتاج الحربي والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى جانب هيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

وقال الدكتور محمد النظامي، المنظم للمنتدي، أن المنتدي سوف يناقش كل النقاط والحلول على تكون مصر هي بوابة الصادرات في كافة المجالات في أفريقيا والشرق الأوسط وكيفية دعم الصناعة المصرية من خلال زيادة الصادرات.

يبحث المنتدي من خلال كافة جهات والهيئات في الحكومة المصرية والمجتمع الدولي والقطاع الخاص سبل دعم الصادرات المصرية والعمل على استغلال كافة الاتفاقيات المتوقعة في مجال التصدير بين مصر والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وسوف نبحث ونناقش من خلال المنتدي كيف يستفيد المصدر المصري من الاتفاقيات كاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية،اتفاقية الكوميسا،اتفاقيـة أغـادير واتفاقية الميركسور.

وصرح الدكتور محمد النظامي، رئيس مجلس إدارة سمارت فيجن الشركة المنظمة للحدث مشاركة أكثر من 3 وزرات مصرية و مشاركة ايضا مميزة من مجلس النواب المصري بحضور رؤساء كبري اللجان بمجلس النواب المصري.

اقرأ أيضًا:محمد علي خير يكشف 5 أعراض جديدة لفيروس كورونا

كما يشاركالحضور 30 سفارة وهيئة دولية في منتدي مصر الاقتصادي بحضور سفراء بعض الدول او الملحق التجاري و يشمل المنتدي مشاركة من ثلاث قارات هي اوروبا وافريقيا و آسيا.

ويعقد علىهامش منتدى مصر الاقتصاديالسنوي الثالث عشر حفل جوائز سمارت فيجن السنوي التاسع أعرق واقدم جوائز عالم المال والاعمال افضل 50 شخصية مؤثرة في الاقتصاد وعالم والاعمال و جوائز الابداع والتميز للشركات والمؤسسات الكبري الاثنين الموافق 29 مارس 2021 القادم بفندق انتركونتينتال سميراميس.

تم نسخ الرابط