رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رحلة كفاح أم مصطفى الشهيرة "بفرنسا" توضح دور المرأه فى المجتمع بالفيوم

أم مصطفى بالفيوم
أم مصطفى بالفيوم

ويتطلب دور المرأة فى المجتمع الحديث ثقة بالنفس، وسموا فى الطموح والأفكار، بالإضافة إلى المبادرة، والمواظبة، والرغبة الكامنة فى العمل والإنجاز والإبداع، فالمرأة هى الأم والقائدة القادرة على تربية شباب وشابات المجتمع تربية طيبة، وهي الأكثر تأثيراً فيهم وإسهامًا في نجاحاتهم، لذلك يعد دور المرأة من أكثر الأدوار الإنسانية تأثيرا فى المجتمع.

وقد أثبتت المرأة في الوقت الحاضر أنّها تستطيع أن تتكيف مع تطور الظروف الإجتماعية والاقتصادية والسياسية المحيطة بها، حيث قررت أم مصطفى أنها تعمل فى صيانة وتصليح دراجات الأطفال وأطلق عليها أهل الفيوم "الحاجه فرنسا" وذلك نظرا لفيلم الفنانه عبلة كامل عندما كانت تعمل فى تأجير الدراجات، وبالطبع من الأشياء الغريبه عندما نشاهد سيده تعمل فى مهنة أو حرفة صعبة لا يقدر عليها إلا الرجال.

وبسؤال أم مصطفى ليه اشتغلتى فى صيانة الدراجات؟ ردت قائلة إشتغلت من أجل الظروف والمعيشه الصعبه وتركنى زوجى منذ 6سنوات ولم يفكر فى أولاده فبدأت أفكر كيف أصرف على أولادى بدون ما أحد يعطينى شئ ومن هنا بدأت أعمل بصيانة الدراجات لأن الظروف كانت صعبة جدا.

كيف بدأت أم مصطفى بهذا المشروع او هذا العمل؟

بدأت أم مصطفى عن طريق إبنها عندما جاء له شخص وطلب منه ربط مسمار للدراجه ومن هنا جاءت دراجه ثم الأخرى ثم طلب إبنها منها المساعده له فى صيانة الدراجه. ومن هنا رزقهم الله بهذه المهنه ويأتى لها العديد والكثير من القرى المجاورة لصيانة الدراجات.

تم نسخ الرابط