رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ملهى ليلى وبناء مخالف ..تفاصيل جديدة فى عقار الأسكندرية المنهار

عقار الاسكندرية المنهار
عقار الاسكندرية المنهار

تفاجىء الناس والأجهزة الحكومية بمكان حادث إنهيار عقارالاسكندرية بحدوثانفجار مفاجىء، وقع أثناء رفع أنقاض عقار ميامي المنهار في شارع خليل حمادة، والذي نتج عن تراكم الغاز أسفل العقار، بحسب ما أوضحه محافظ الإسكندرية، حيث كانت تقف وكيل وزارة الصحة على بعد خطوات أثناء وقوع الانفجار، وتباشر أعمال البحث عن الضحايا والمصابين.

وأنقذت العناية الإلهية الدكتورة أميرة طهيو وكيل وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، من تعرضها للأصابة والأذى الناتج عن هذا الإنفجار

انهيار عقار ميامي بالإسكندرية

وكشفت المعاينة أن الدور الأول من العقار عبارة عن ملهى ليلي، كان خاليا لحظة الانهيار، فيما يتواجد عدد آخر من المحلات أسفله وجاري البحث عن وجود ضحايا فيها.

وكشف شهود عيان، أن مالكعقار الإسكندرية المنهاربدء منذ أيام في بناء دور أخير زيادة في العقار عبارة عن 4 شقق، وعندما سأله السكان عنها قال أن ما يجري مجرد أعمال إصلاحات للمناور الداخلية للعقار وسطحه، ثم اكتشفوا فجأة بناء 4 شقق.

ضحايا عقار ميامي المنهار

وارتفع عدد ضحايا العقار المنهار في الإسكندرية، إلى 4 مصابين، وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها الجهات المعنية، أن العقار تعرض الانشطار بشكل رأسي ما تسبب في سقوطه، وطلبت جهات التحقيق ملف العقار المنكوب لفحصه، مع سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، كما قررت جميع قرارات الإزالة السابقة الصادرة عن الحي بشأن العقار المنهار والذي بني في فترة السبعينات.

عقار الإسكندرية المنهار

وكان شارع خليل حمادة في الإسكندرية، قد شهد اليوم انهيار عقار مكون من 13 طابقا، وتابع لحي المنتزه أول، وأسفر الانهيار عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجاري البحث عن عدد من الضحايا أسفله كانوا متواجدين في أحد المحلات التجارية أسفله.

انهيار عقار في خليل حمادة بالإسكندرية

وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار دكتور الحليب المجاور لبنزينة خليل حمادة، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجاري البحث عن ضحايا عالقين أسفل العقار لانتشالهم من تحت الأنقاض.

ويذكر أن أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعةانهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.

وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

انهار صباح اليوم، عقار مأهول بالسكان مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزة أول، وتسبب الانهيار في تواجد عدد كبير من قاطني العقار أسفل الأنقاض بالإضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات.

وتوجهت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمنالإسكندريةإلى موقع الحادث لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض قبل فوات الأوان ولم يعرف بعد عدد الأشخاص المتواجدين تحت الأنقاض، كما وصلت سيارات الإسعاف، وقوات الأمن ومسئولي حي المنتزه اول.

تم نسخ الرابط