رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصاد الأسبوع.. 7 تصريحات هامة للنائب علاء عابد بشأن زيارة الرئيس السيسي لباريس والحوار الوطني

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أدلى النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بعدد من التصريحات الهامة خلال الأسبوع الماضي، بشأن العديد من الموضوعات الهامة والتى على رأسها زيارة الرئيس السيسي لباريس وجلسات الحوار الوطني.

ونرصد لكم خلال التقرير التالي حصاد تصريحات البرلماني البارز علاء عابد:

ووصف النائب علاء عابد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسيكلمة الرئيس في باريس بأنها تاريخية، مؤكدا أن الرئيسوضع مؤسسات التمويل الدولية والدول الكبرى أمام مسئوليتها لعبور الازمه الماليه العالميه ، ومحذرا من نشوب أزمة ديون عالمية.

وأضاف النائب علاء عابد، أن الرئيس السيسي تحدث بشفافية كعادته خلال فعاليات المائدة المستديرة «طريقة جديدة: شراكات النمو الأخضر»، ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد مطالبا بإصلاح النظام المالي العالمي في ضوء الأزمة التي يمر بها، وإضفاء مزيد من العدالة وتحسين آليات منظومة التمويل العالمي، لاحتواء التداعيات السلبية الكبيرة الناتجة عن الأزمات المركبة، وخاصة على الدول النامية وقد وضع العالم امام مسؤلياته تجاة مشاكل وازمات القارة الأفريقية.

وأكد النائبعلاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائبرئيس البرلمان العربي أن مشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في وفد المبادرة الأفريقية المشتركة لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية يعكس تعاظم الدور المصري عالميا وافريقيا وإقليميا بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية واستعادة مكانة مصر أفريقيا مما مكنها من لعب دورا عالميا واستعادة مكانتها إقليميا.

وأشاد النائب علاء عابد بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ “محطة تحيا مصر” متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وأعمال التطوير في الميناء، إضافة إلى مراسم رفع علم مصر على السفينة وادي الملوك".

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات ،إلىتأكيد الرئيس السيسي ، في كلمته خلال افتتاح محطة تحيا مصر، على أن مصر حريصة على الاستفادة من موقعها الجغرافي ، يعكس مدي إدراك ومعرفة الرئيس السيسي بكل التفاصيل وحرصة الدائم أن تكون هناك نقلة نوعية في كافة المجالات وبخاصة الموانئالمصرية التى حرص الرئيس على تطويرها ووضع خطة ورؤية جديدة لها.

كما أكد النائب علاء عابد ، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب ليس لديه مانع من زيادة عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، خاصة مع زيادة عدد المدن الجديدة التي أنشأت كالعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة والعالمين الجديدة وغيرها.ط، والتي سيكون لها أثر كبير فى زيادة عدد الأعضاء.

تم نسخ الرابط