رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأعلى في التاريخ.. أسامىة ربيع يكشف آخر إيرادات قناة السويس

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس حققت هذا العام ولأول مرة إيرادات بلغت 9.4 مليار دولار.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليًا لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، أن رسالتنا هي التدفق الآمن لحركة التجارة العالمية، حيث نمثل ١٢٪؜ من من حركة التجارة العالمية العابرة للمجريات الملاحية، وهو رقم كبير لا يستهان به.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس مجرى ملاحي أمن على مستوى العالم، ويمر بها نحو 12% من حجم التجارة العالمية.

أسامة ربيع: مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة يزيد من طول القناة الجديدة

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر الصحفي لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي و مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، أنه تم تزويد جراجات السفن بهيئة قناة السويس إلى 10 جراجات لخدمة السفن وحركة الملاحة في القناة وتقديم أفضل خدمات للسفن.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة، يهدف إلى ازدواج المنطقة من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بطول 10 كيلو تضاف إلى قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن المشروع يزيد من طول القناة الجديدة لتصبح 82 كم بدلاً من 72 كم، وذلك بجانب توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو 132 حتى الكيلو 162 ترقيم قناة، والمخطط الانتهاء منه خلال العام الجاري.

تم نسخ الرابط