رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لطلاب الثانوية العامة.. التعليم تعلن عن تنسيق القبول بالثانوية العامة في القاهرة

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

اعتمدخالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الإثنين 19 يونيو 2023 منذ قليل تنسيق القبول للثانوية العامة 2023/2024 والخاص والخدمات، والحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهرة، بحد أدنى 245 درجة.

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه يتم التقديم لتنسيق قبول الثانوية العامة، وذلك من خلالالموقع الإلكتروني للوزارة، حيث أن يُسمح للطالب التسجيل الدخول في بداية ميعاد التقديم لإضافة رغبته وحفظها، وذلك لمده أسبوعين، على أن يجري البت إلكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق، وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن مع مراعاة التالي:

تنسيق القبول بالثانوية العامة «الخاص والخدمات»

- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

- الطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجه فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة، وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد المقبولين بكل مدرسة.

- الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجه فأكثر يُسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط، ودون القيد بالمربع السكني، وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

- لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية؛ إلا لأبناء محافظه القاهرة الحاصلين على شهاده إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يُسمح إطلاقاً لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك.

كما أشار مدير المديرية إلى أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصه 140 درجة، أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ40 درجة.

امتحانات الثانوية العامة

بدء ماراثون الثانوية العامة 2023 بجميع محافظات مصر اليوم الإثنين 12 يونيو 2023، وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم الفني، ذلك الموعد الذي تزداد فيه بعض الرهبة والخوف والذعرالشديدةالقلق المفرط لخوض امتحانات الثانوية العامة التي تمثل الحدث المنتظر طوال العام الدراسي والذي يحدد مستقبلهم المهني.

جدول امتحانات الثانوية العامة

ويؤدى الطلاب الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وتابعت الوزارة أنه يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

تم نسخ الرابط