رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فخر مصر والعرب ..محمد صلاح نجم ليفربول يحتفل بعيد ميلاده الـ 31.. قصة نجاح ملهمة ومسيرة حافلة فى الملاعب الأوربية ..والتأهل لكأس العالم الأبرز مع الفراعنة

محمد صلاح
محمد صلاح

أحتفل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الواحد والثلاثين، اليوم الخميس.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر فيسبوك صورةمحمد صلاح إلى جانب أهرامات الجيزة بتعليق: يوم صلاح .. الملك، وذلك للأحتفال بعيد ميلاده.

وهنأ اللاعب مروان عطية، نجم منتخب مصر محمد صلاح، بمناسبة عيد ميلاده الـ31 عبر حسابه على انستجرام.

وكتب: “كل سنة وانت طيب يا مو وعقبال مليون سنة يارب”.

وأحتفل اتحاد الكرة بعيد ميلادمحمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الانجليزي الـ31، حيث كتبت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فيس بوك: "عيد ميلاد فخر العرب.. كل سنة ومحمد صلاح بخير".

مسيرة حافلة

ويمتلكمحمد صلاحسجلا حافلا مليئا بالإنجازات والأرقام القياسية خلال مسيرته مع جميع الأندية التى ارتدى قمصانها، حيث بدأ مو مسيرته الكروية مع الأندية ضمن صفوف فريق المقاولون العرب، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافى مع فريق بازل السويسرى، ثم الانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي ثم فريق روما، قبل محطته الأخيرة مع ليفربول.

التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة

وقدم “صلاح”مستويات متميزة خلال الموسم المنقضي مع نادي ليفربول ، على المستوىالمحلىأو المستوى الدولى، ولذلك تواجد الدولي المصري محمد صلاح على رأس التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة في الدوريات الخمس الكبرى،

وحصل محمد صلاح على 7.15 درجة كتقييم فني لمستوياته التى قدمها مع الريدز طيلة الموسم الماضي،أثناء تواجده في التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة، وذلكوفقاً لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية.

أرقام قياسية

واستطاع النجم المصرى “محمد صلاح” أن يحقق رقماً تهديفياً مميزاً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنقضي 2022-2023.. بعدما تصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من هجمات عكسية مرتدة، متفوقاً بذلك على جميع النجوم المشاركين في "بريميرليج".

السيرة الذاتية لـ محمد صلاح

ومحمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري من مواليد مدينة بسيون عام 1992. ترعرع محمد صلاح في ظل ظروف مادية صعبة اضطرته للتخلي عن حلمه في الدراسة الجامعية، بيد أنه لم يستسلم ونجح في تحقيق نجاح ترددت أصداؤه في العالم أجمع.

وبدأ “صلاح “حياته الكروية في نادي المقاولون العرب، وبعدها انتقل مباشرة إلى أوروبا للانضمام إلى فريق بازل السويسري. وبعدها تنقل محمد صلاح بين عدة أندية إيطالية وإنجليزية، قبل أن يحط الرحال في فريق ليفربول الإنجليزي، حيث تألق في صفوفه خلال موسمه الأول، متصدرًا لائحة هدافي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب.

بدايات محمد صلاح

وُلد محمد صلاح في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بتاريخ 15 يونيو عام 1992، وترعرع صلاح في كنف عائلةٍ بسيطة، وكانت ظروفهم المادية صعبة، مما أثر على حياة صلاح الأكاديمية فلم يقدر على الالتحاق بالجامعة. وبطبيعة الحال ظهر شغف صلاح بكرة القدم منذ الصغر، وأبان عن موهبةٍ كروية عظيمة؛ لذا قرر السير على خطى عظماء كرة القدم المصرية، وانتسب إلى أحد الأندية المصرية وهو نادي المقاولين العرب.

زوجة محمد صلاح

في عام 2013، تزوج محمد صلاح من صديقة طفولته ماجي محمد، وأنجب منها ابنتين وهما مكة وكيان ومن المعروف التزامه الأسري وحبه لعائلته وبره بوالديه. كما يشتهر بحبه للأعمال الخيرية، ودفع الأموال في سبيل عددٍ كبير من المشاريع الخيرية ودعم اللاعبين القدامى الذين ساءت أحوالهم المادية. كما شارك في حملات توعية للتنبيه إلى الأخطار الكبيرة لتعاطي المخدرات. أما من حيث ديانة محمد صلاح ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق عن محمد صلاح

يطلق عليه الجماهير لقب الفرعون المصري..وأعتاد صلاح أن يحتفل عند تسجيله للأهداف بالسجود وصرح لشبكة سي إن إن عن سبب ذلك بأنه لا شيء أفضل من الدعاء وشكر الله على ما تحصل عليه.

صور محمد صلاح العديد من الإعلانات مجانًا مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمات والتعاطي في مصر لتوعية الشباب المصري بخطورة المخدرات، وحملت الشعارات عنوان “أنت أقوى من المخدرات”.

الأندية التي احترف فيها صلاح

- نادي المقاولون العرب 2010-2012.

- نادي بازل 2012-2014.

نادي تشيلسي 2014-2015.

- نادي فيورنتينا (على سبيل الإعارة من تشيلسي) 2015.

- نادي روما (على سبيل الإعارة من تشيلسي) 2015-2016.

- نادي روما 2016-2017.

- نادي ليفربول 2017- حتى الوقت الحالي.

- منتخب مصر 2011- حتى الوقت الحالي (كما شارك مع منتخب مصر تحت 20 سنة ومنتخب مصر تحت 23 سنة).

أشهر أقوال محمد صلاح

للتأهل إلى كأس العالم، يجب علينا أن نكون أقوياء ونتكاتف معًا. يجب أن نؤمن بأنفسنا وهدفنا، حينها لن يغدو الأمر صعبًا.

تم نسخ الرابط