رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من البداية للنهاية.. القصة الكاملة لقصة طالبة المنصورة نيرة أشرف.. تنفيذ حكم الإعدام على زميلها القاتل بعد 359 يومًا من الحادث المأسوي

نيرة أشرف
نيرة أشرف

نفذت مصلحة السجون بسجن جمصة، صباح اليوم، حكم الإعدام الصادر ضد محمد عادل فى القضية المعروفة إعلاميا بقاتل الطالبة نيرة أشرف، أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة فى محافظة الدقهلية، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

وعلق والد نيرة أشرف، وذلك بعد تنفيذ حكم الإعدام على القاتل محمد عادل، والذي نفذ فيه حكم الإعدام صباح اليوم الأربعاء. وقال في فيديو لايف لموقع بصراحة: «أخيرًا حق بنتي رجع وأنا استريحت وهعرف أنام على المخدة.. والمحامي كلمني الصبح وبلغني بالخبر على طول على طول بلغت والدتها وفضلنا نبكي من الفرحة».

واستكمل: «واجهنا حرب شرسة في قضية نيرة بنتي وفي الآخر ربنا كرمنا الحمد لله.. أحنا اتأذينا من ناس لا نعرفهم ولا يعرفونا وفي الآخر بنا أراد أن يظهر العدل».

وتابع: «لو كان محمد عادل أخد براءة كنت هخلص عليه بإيدي عشان أخد حق بنتي بس ربنا أسمه العدل واقتص لبنتي من محمد عادل.. وأم محمد عادل قالت كلام في عرض بنتي عشان تبرأ ابنها، وأنا بسألها هتقابلي ربنا أزاي».

وفي السطور التالية نعرض التسلسل الزمني للقضية التي اهتم بها المجتمع المصري بأكمله:

20 يونيو 2022: وفاة نيرة أشرف على يد محمد عادل أمام جامعتها بالمنصورة

22 يونيو 2022: إحالة محمد عادل للمحاكمة الجنائية العاجلة

28 يونيو 2022 : إحالة أوراق محمد عادل إلى فضيلة المفتي

6 يوليو 2022: قضت المحكمة بالإعداملقاتل نيرة أشرف

9 فبراير 2023 : تأييد الحكم على محمد عادل قاتل نيرة أشرف

14 يونيو 2023 : تنفيذ الحكمفى محمد عادل

تم نسخ الرابط