رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إسلام صادق يطلق تصريحات نارية في ندوة «بصراحة»: محمد صلاح زملكاوي ورفض اللعب للقلعة الحمراء والأهلي عمره ما كان نادي القرن وجوزيه فاشل

إسلام صادق
إسلام صادق
  • محمد صلاح زملكاوي ورفض اللعب للقلعة الحمراء

  • حسن حمدي أفضل رئيس نادي في تاريخ الأندية المصرية

  • الخطيب أفضل لاعب في تاريخ مصر ومحمد صلاح لا يقارن بأحد

  • الأهلي ليس نادي القرن ومانويل جوزيه مدرب فاشل

  • مباراة الستة كانت مؤامرة من لاعبي الزمالك

  • أفشة لا يستحق اللعب للأهلي

  • أنا اللي عملت قناة الأهلي

صحفي شاطر ومهني.. وإعلامي مشاكس ومعروف عنه إنه مُتعب لضيوفه، معلوماته كتير ومصارده موثوقة و«بينكش» ضيوفه علشان يبقى دايماً البريمو.. الصحفي والإعلامي الرياضي إسلام صادق مقدم برنامج البريمو على قناة ten حاليًا، والذي فتح قلبه، وأطلق تصريحاته المثيرة للجدل خلال تواجده في ندوة موقع «بصراحة» كما أنه جاوب على علاقته بالسوشيال ميديا واتهامه بانه بيبحث عن التريند، واليكم تفاصيل الندوة.

في البداية نريد أن نعرف تفاصيل أزمة اختفاء الـ var في مباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز؟

أزمة اختفاء الـ var ليست لها اى علاقة بسمعة مصر، بل كشف الحقائق في الوسط الرياضي يحسن من صورتنا في الخارج، وأنا لما اتكلمت على أن الـ var مش موجود في مباراة السوبر بين الأهلي و بيراميدز، مالوش اى علاقة بأن ضد ولا مع النادي الأهلي أنا بنقل معلومة حقيقية ولم يستطيع اى مسؤول في اتحاد الكرة المصري أن ينفي ما أكدته

كانت ليك تصريحات أن الزمالك كان هيخرج بـ«فضيحة» من الأهلي في السوبر المصري؟

حقيقي نادي الزمالك كان من الممكن أن يخسر بنتيجة كبيرة أمام النادي الأهلي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد هزاع بن زايد والتي فاز بها المارد الأحمر بنتيجة هدفين نظيفين وتوج بالسوبر المصري للمرة الـ12 في تاريخه.

والسبب إيه ؟

لأن بعض لاعبي الزمالك حصلهم حالة من التشبع وكذلك المدير الفني وقتها البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بعد التتويج بلقبي الدوري وكأس مصر، وهو الأمر الذي أدى لخسارة الفريق الأبيض، الذي كاد أن يتعرض لخسارة أكبر أمام النادي الأهلي، ولكن القدر كان رحيم به.

تقييمك لـ فيريرا مع الزمالك؟

أرى أنه مدرب كبير جداً، ولا يجب الحكم عليه من خلال مباراة واحدة مثل مباراة السوبر، أو موسم لم يستطيع فيه أن يقدم أفكاره نتيجة رحيل عدد من لاعبي الزمالك الكبار في الفريق ومنهم أشرف بن شرقي وطارق حامد و محمود علاء و فرجاني ساسي و إمام عاشور مما تسبب في فقد الفارس الأبيض البطولات وتراجع النتائج، ولكني أعتبر فيريرا من أفضل المدربين في تاريخ نادي الزمالك.

لك أيضا تصريحات أن فيريرا أفضل من أوتوفيستر ومباراة الستة الشهيرة كانت مؤامرة من لاعبي الزمالك على المدرب؟ فما ردك؟

نعم فيريرا أفضل من أوتوفيستر، الذي تعرض لخسارة بنتيجة 6 /1 أمام النادي الأهلي، ولكن تلك المباراة كان فيها مؤامرة بالفعل من بعض اللاعبين في الفارس الأبيض الذين أرادوا رحيل أوتوفيستر.

فيما يتعلق بالبرتغالي مانويل جوزيه، ما رأيك فيما قدمه مع النادي الأهلي؟

النادي الأهلي هو من صنع اسم وتاريخ مانويل جوزيه، فهو من وجهة نظري مدرب فاشل، لم ينجح في قيادة أي فريق خارج حدود القلعة الحمراء، وحصل على نجومية زائفة.

لو عايز تتكلم على مدرب عبقري يبقى حسن شحاتة المدرب اللي حقق الإنجازات والبطولات، لأنه نجح مع المقاولون العرب وتوج بكأس مصر و السوبر المصري و طبعًا مع منتخب الشباب ثم الإنجازات الأشهر مع المنتخب الوطني الأول بـ3 ألقاب كأس الأمم الإفريقية.

وما رأيك في أداء محمد مجدي أفشة مع النادي الأهلي؟

أفشة لا يستحق ارتداء القميص الأحمر، وأنا غير مقتنع بما يقدمه مع الأهلي، والجمهور هو الذي صنع منه نجمًا للفريق خلفًا لعبد الله السعيد، خاصة بعد احرازه هدف التتويج بالبطولة الإفريقية التاسعة على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك في نهائي القرن وجمهور النادي الأهلي على مدار تاريخه، يقوم بصناعة النجم، لكن أفشة لا يستحق اللعب للأهلي أو للزمالك، والدليل على ذلك، استبعاده من المنتخب بعد تولي كيروش، الذي كان يرى أن اللاعب ليس على نفس مستوى النجوم الذين يستحقون التواجد مع الفراعنة.

الخطيب أفضل لاعب في تاريخ مصر وإفريقيا .. ومحمد صلاح رفض اللعب للأهلي ولا يُقارن بأحد

إذا كنت غير مقتنع بـ أفشة فمن اللاعب الذي يعجبك أداءه ومن اللاعب الذي تراه الأفضل في تاريخ مصر؟

محمود الخطيب أفضل اللاعبين وأمهرهم في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية والمنطقة العربيةكلها، وأقولك كمان الخطيب الأفضل من ساعة ما الكرة بدأت لحد ما تنتهي. وعلى مستوى العالم يعد الأفضل هو الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، ومحمد صلاح لايُقارن بأحد، وخارج أى مقارنة، لأن ما حققه لم ولن يصل إليه أحد.

وعن قيمة محمد صلاح والاستفادة من نجوميته العالمية.. احنا مش بنستفيد من محمد صلاح اللي استفاد من محمد صلاح في المنطقة العربية كلها القناة المالكة لحقوق الدوري الإنجليزي لأنها استفدت من زيادة الاشتراكات لمشاهدة مباريات ليفربول

يا راجل دا في مسؤول سابق في مصر قالي في يوم ايه يعني محمد صلاح مجرد لاعب كرة، ومسؤولي اتحاد الكرة سواء سابقين أو حاليين لا يعرفون قيمة محمد صلاح.

محمد صلاح لايقل في قيمته العالمية عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأنه يمتلك ذكاء في إدارة موهبته ومن أعظم الشخصيات في تاريخ مصر، ويستحق صنع تمثال له

يقال أن محمد صلاح يتدخل في اختيارات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر؟ فما رايك؟

محمد صلاح لا يتدخل في اختيارات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، وصلاح أكبر من كده،روشرف للمنتخب أن صلاح يتدخل وفيتوريا يأخذ رأيه

كان هناك لاعبين لا تساوي شيئًا، يتحكمون في اختيارات المنتخب، وكان فيه لاعبين لاتساوي 3 تعريفة بتدخل وتختار التشكيل في الأهلي والزمالك عبر التاريخ.

الصراعات والمؤامرات سبب في ضياع وتدمير أي لاعب وأي نجم، مستشهدًا بـ علي خليل ومحمد عباس، نجمي الزمالك والأهلي السابقين.

أنت قولت أن جماهير الأهلي علاقتها بمحمد صلاح متوترة ؟

محمد صلاح زملكاوي ولم يفصح عن ذلك حتى لا يفقد شعبية أحد الناديين، ولكن جماهير الأهلي تعلم أنه زملكاوي ومش بتسانده في أى مناسبة.

محمد صلاح غير من مفاهيم كرة القدم في العالم، وفي التشجيع، بشكل كبير، وبدأت جماهير العالم العربي تتابع فريق ليفربول منذ انضمام صلاح إلى صفوف الريدز.

محمد صلاح استطاع أن يناطح شعبية الأهلي والزمالك بما وصل إليه من مجهوده لوحده، ويعتبر الظاهرة الثالثة بجانب القلعة الحمراء والفارس الأبيض.

وايه حكاية أن ليك دوره في احتراف محمد صلاح وانك كنت بتنصحه باللعب للأهلي؟

نعم محمد صلاح كان عنده مشكلة مع إدارة نادي المقاولون العرب لرفضهم الموافقة على احترافه في سويسرا، لكن تم حل الأزمة أثناء استضافة محمد صلاح في برنامج كورة كل يوم الذي كان يقدمه الزميل كريم حسن شحاتة وكنت مسؤولا عن البرامج الرياضية في قناة النهار وقتها و تحدثت مع محمد صلاح ونصحته في البداية بالانتقال إلى النادي الأهلي وأنه هيحصل على البطولات ونجوميته هتزيد. محمد صلاح رفض الانتقال إلى الأهلي رغم أن كان في مفاوضات قوية من النادي الأهلي وكان في ضغط من مسؤول سابق في الدولة على إدارة المقاولون من أجل انتقال صلاح للأهلي لكن صلاح رفض وتمسك بالاحتراف و تم الاتصال في الحلقة برئيس النادي وقتها المهندس شريف حبيب وتم حل الأزمة واحترف صلاح في بازل السويسري.

من هو أفضل رئيس للنادي الأهلي من وجهة نظرك؟

حسن حمدي أفضل رئيس في تاريخ النادي الأهلي، وأفضل رئيس نادي في تاريخ الأندية المصرية، وكل ما حدث مع المارد الأحمر خلال السنوات الماضية هو نتاج لما صنعه حسن حمدي، وهنا حديثي عنه ليس مجاملة لأنني لم ألقتي به من قبل.

رأيك في المناوشات التي تحدث بين الأهلي والزمالك بسبب جائزة نادي القرن؟

الأهلي يحافظ على هيبة الكرة المصرية في إفريقيا، خلال السنوات الماضية، ولكن الأهلي ليس نادي القرن وحسن حمدي كان سببًا في حصول الأهلي على هذه الجائزة لآنه استطاع أن يسوق ناديه جيدًا، و في رأيي، جائزة نادي القرن ليس لها قيمة، فهي تم استحداثها من أجل المكايدة بين الناديين ليس أكثر من ذلك، وكان واضح للجميع أن المسؤولين يريدون إبعاد نادي الزمالك عن الجائزة.

أنت تصنف أنك ضد النادي الأهلي؟ فما ردك؟

أهم حاجة في مهنة الإعلام الحيادية، والحيادية هنا المقصود بها الاهتمام بكافة أخبار الأندية ما بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، وغيرهم من الأندية.

% 90 من المتواجدين في الوسط الرياضي بيقولوا كلام، ولما ييجي يطبقوه مش بيعملوا به، والكلام هنا خاص بالمسئولين وليس الإعلاميين

الإعلاميين الموجودين حالياً كل واحد له مدرسته، وممكن ناس ماتحبش أسلوب إسلام صادق، والأهم في الإعلام إن محدش يسيطر عليك أو يوجهك من المصادر اللي بتتعامل معها، ولا كمان الجمهور، وإنت متنساقش لا للجمهور ولا للحسابات.

وأنا مش مجنون علشان أكون ضد الأهلي، وأنا أول المؤسسين لقناة النادي الأهلي عام 2008، مع علاء صادق، وحسن حمدي طلبني بالاسم من أجل تأسيس القناة الفضائية.

تم نسخ الرابط