رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلاب كلية الإعلام ببنها يخرجون مجلة لتنشيط السياحة عبر رصد الأماكن غير المغمورة

طلاب جامعة بنها
طلاب جامعة بنها

لم يكن هدفهم إنشاء مجلة لمشروع تخرجهم حتى ينهوا إجراءات استكمال تخرجهم بل كان هدفهم هو مساعدة الدولة على تنشيط السياحة ولكن بطريقة مختلفة ليقدم طلاب كلية الآداب قسم إعلام جامعة بنها على إنشاء مجلة تحت اسم "معالم" تسليط الضوء على الأماكن السياحية غير المغمورة حتى يتثنى للسياح الوافدين من الخارج معرفة الأماكن الأثرية بشكل أكبر وأيضًا المواطن المصري.

"أمل محمد، هدى سعيد، نيرة وجيه، نورا عفيفي، نانسي هنائي، محمد هاني، محمد فتحي، احمد حيدر، مريم وليد، الاء وحيد، إيمان عبد الله، تغريد مصطفى، أميرة عبد المرضي، آية عبد الحميد، آية مصطفى، السيد سعد، نورا احمد، نورا خالد" 18 طالبًا جمعهم مشروع تخرجهم ليقروا العمل معًا ليخرجوا بمشروع تخرج مؤثر وفعال في المجتمع.

أكدت أمل محمد أحد الطلبات المشاركين في المشروع، أن الفكرة الرئيسية التي تدور عليها الفكرة هي مساعدة الدولة في تنشيط السياحة والذي سيعمل على تنشيط الاقتصاد المصري، من خلال تسليط الضوء على الأماكن غير المعروفة في مصر رغم أهمية تلك الأماكن في بناء التاريخ.

من الإسكندرية لطنطا والمنصورة وغيرها سافر الطلاب لرصد الأماكن غير المغمورة رغم أهميتها السياحية لعل أبرزها مقابر كوم الشقافة بحي كرموز في اسكندرية و مقابر مصطفى كامل بالإسكندرية ودار ابن لقمان في المنصور والذي اسر فيه قائد الحملة الصليبية السابعة على مصر لويس التاسع وغيرها من الأماكن.

واجه الطلاب العديد من الصعوبات لعل أبرزها رفض الكثير من المصادر من مساعدتهم ولكنهم تمكنوا من التغلب عليها لتحقيق حلمها.

تم نسخ الرابط