رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قطار طوارئ المنيا يتجه إلى حادث قطاري سوهاج

تحرك ونش قطار طوارئ بالمنيا، قبل قليل، إلىموقع حادث قطاري سوهاج، والذي وقع ظهر اليوم الجمعة، بقرية الصوامعة في مركز طهطا.

اقرأ أيضا:ننشر 15 صورة جديدة من حادث قطاري سوهاج

و أكد مصدر مسؤولفي حديث خاص لـ«بصراحة»، إن قطار رقم 1188 تحرك من ورش المنيا إلى موقع حادث قطاري طهطا لرفع العربات وآثار الحادث، لتسيير حركةالقطارات من جديد.

اقرأ أيضا:وصول رئيس الوزراء إلى موقع حادث تصادم قطاري سوهاج (صور)

وأوضح «المصدر» أن القطار مكون من عربتان ومهندسيون وفنيون من هيئة السكة الحديد.

وفي سياق آخر، أجرىاللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع محافظو أسيوط وقنا والوادي الجديد لرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتجهيز الأطقم الطبية والتنسيق المستمر مع محافظة سوهاج لتقديم الدعم اللازم لمواجهة حادث قطاري طهطا.

وأضاف، شعراوي في تصريحات عقب وصوله إلي محافظة سوهاج لمتابعة الحادث، أمس، أن محافظات أسيوط وقنا والوادي الجديد قدمت الدعم لمحافظة سوهاج بعدد من سيارات الاسعاف للمساعدة في نقل المصابين الي المستشفيات لتلقي العلاج لافتاً الي أن هناك توجيهات لكافة المحافظات المجاورة بتسخير كل امكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الاليم.

وأوضح، أنه تم توفير ٢٠ سيارة إسعاف من محافطة أسيوط وعدد من سيارات الاسعاف من قنا والوادي الجديد للمساعدة في نقل المصابين الي المستشفيات، مضيفاً أنه وجه محافظة سوهاج بتوفير وسائل مواصلات لنقل المواطنين من موقع حادث تصادم القطارين لمنع حدوث أي تكدسات وسهولة نقل المصابين للمستشفيات.

وطالب، خلال اتصال هاتفي مع طارق الفقي محافظ سوهاج بسرعة التنسيق مع المحافظات المجاورة لرفع آثار الحادث والدفع بفريق الحماية المدنية و استمرار حالة الاستعداد والاستنفار بجميع وحدات التدخل السريع التابعة لسوهاج والمحافظات المجاورة للتعامل مع الحادث.

وعبر عن بالغ الحزن والأسي لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفيين بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ووجه «شعراوي» غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة الحادث مع غرفة عمليات محافظة سوهاج والغرفة المركزية بمجلس الوزراء.

ولقي 32 مصرعهم وأصيب 114 آخرين في حادث تصادم قطاري سوهاج قبل ظهر اليوم، حيث كشفت هيئة السكك الحديدية، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز «الأقصر – الإسكندرية»، ما بين محطتي المراغة وطهطا، حيث تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف «أسوان – القاهرة» سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

من جانبها أعلنت جامعة القاهرة حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي حادث تصادم القطارين؛ وتقديم ما يلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أي جهة للمساندة في حال طلبها، ودعا رئيس جامعة القاهرة جميع المنتسبين للجامعة إلى التبرع بالدم لمصابي الحادث.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة سوهاج، حيث بدأ بتفقد موقع الحادث ثم انتقل إلى زيارة المصابين في عدد من المستشفيات بسوهاج ناقلًا لهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كامل الرعاية الطبية والصحية والوعد بمحاسبة المقصر أو المتسبب في هذا الحادث.

ووجه النائب العامة حمادة الصاوي على رأس فريق من المكتب الفني لسوهاج لمعاينة موقع حادث تصادم القطارين ومتابعة سير التحقيقات.

كما توجه عدد من شباب محافظات الصعيد إلى المستشفيات للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث قطاري سوهاج.

تم نسخ الرابط