رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأوقاف: صرف 10 آلاف جنيه للمتوفي و5 آلاف للمصاب في حادث قطاري سوهاج

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى وخمسة آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج مساعدة عاجلة من الأوقاف من مواردها الذاتية.

وقال وزير الأوقاف أن هذا يأتي في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وحرصا منها على الإسهام إلى جانب مؤسسات الدولة المصرية في تخفيف معاناة أي مكروب، وذلك من الموارد الذاتية للوزارة و من واقع الكشوف التي تعدها وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى ما ستقوم وزارة التضامن بصرفه.

اقرأ أيضًا:أول تحرك من جامعة القاهرة تجاه مصابي قطاري سوهاج

وأكد جمعة أن وزارة الأوقاف تُدرك كونها إحدى مؤسسات الدولة الوطنية، عليها أن تؤدي دورها المنوط في خدمة المجتمع جنبا إلى جنب مع سائر مؤسسات الدولة الوطنية، كون أبناء هذا الوطن جميعا لحمة واحدة، قائلًا: «كلنا في خدمة هذا الوطن وخدمة أبنائه، متضامنين بروح الفريق في كل ما فيه خدمة ومصلحة هذا الوطن وصالح أبنائه و الإسهام في رفع أو تخفيف المعاناة عنهم».

ووجهت وزارة الأوقاف بخالص العزاء لأسر المتوفين وتدعو لجميع المصابين بالشفاء العاجل.

ولقي 32 مصرعهم وأصيب 108 آخرين في حادث تصادم قطاري سوهاج قبل ظهر اليوم، حيث كشفت هيئة السكك الحديدية، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز «الأقصر – الإسكندرية»، ما بين محطتي المراغة وطهطا، حيث تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف «أسوان – القاهرة» سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع السادة محافظو أسيوط وقنا والوادي الجديد لرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتجهيز الأطقم الطبية والتنسيق المستمر مع محافظة سوهاج لتقديم الدعم اللازم لمواجهة حادث قطاري طهطا.

من جانبها أعلنت جامعة القاهرة حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي حادث تصادم القطارين؛ وتقديم ما يلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أي جهة للمساندة في حال طلبها، ودعا رئيس جامعة القاهرة جميع المنتسبين للجامعة إلى التبرع بالدم لمصابي الحادث.

تم نسخ الرابط