رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعليقا على حادث قطاري سوهاج.. الرئيس السيسي يعد ويتوعد.. سننهي مثل هذا النمط من الكوارث.. سينال كل من تسبّب في الحادث الأليم الجزاء الرادع.. عزاء لأسر الشهداء ومواساة الضحايا وتعويضات عاجلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي لحظة بلحظة تطورات حادث قطاري سوهاج، والذي وقع ظهر اليوم بقرية الصوامعة غرب بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج، وأمر بموافته بتقارير عاجلة بالموقف على الأرض على مدار اللحظة.

وعد وتوعّد

تعليق الرئيس على الحادث اشتمل على وعد وتوعّد، حيث وعد بإنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، وقال نصًا على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عايناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج، إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث".

وتوّعد الرئيس السيسي المتسببين في هذه الكارثة، حيث وجه رسالة حاسمة وشديدة اللهجة قائلا: "سينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة".

توجيهات عاجلة

كما وجه الرئيس السيسي رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاته بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة.

وبالفعل، توجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، و5 وزراء، إلى سوهاج لزيارة مصابي حادث تصادم القطارين.

عزاء ودعم وتعويض

وتقدم الرئيس السيسي بـ"كامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم"، كما قدّم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم والأمنيات بالشفاء العاجل".

لم يقتصر الأمر على العزاء والمواساة، لكن الرئيس السيسي وجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة و"توفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

بيان الرئيس عن حادث تصادم قطاري سوهاج

تم نسخ الرابط