رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

احذروا.. قرار عاجل من النيابة العامة بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج

أصدرت النيابة العامة بيانًا عاجلًا تهيب فيه بكل الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، قال إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلا من وزراء التعليم العالى والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعى، سيتوجهون إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابى حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي يتابع حادث قطاري سوهاج ويوجه رئيس الوزراء والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة

وكلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة، للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أى خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث. وعبر رئيس الوزراء، عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

اقرأ أيضا:اصطدام قطارين وخروج 3 عربات عن القضبان بسوهاج (صور)

وكشفت هيئة السكك الحديدية، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز «الأقصر – الإسكندرية»، ما بين محطتي المراغة وطهطا، حيث تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف «أسوان – القاهرة» سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأكدت الهيئة، في بيان اليوم الجمعة، أنه جار حصر المصابين والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

اقرأ أيضا:أول 10 صورة من حادث تصادم قطارين وخروج 3 عربات عن القضبان بسوهاج

تم نسخ الرابط