رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لم نقف مكتوفي الأيدي أمام الأزمات.. تصريحات هامة للرئيس السيسي خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني.. ويؤكد: سنحتفل قريبا بالقضاء على فيروس سي في مصر 

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى بضيوف المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الثانى "صحة أفريقياAfrica Health ExCon"، قائلا: "أرحب بكم جميعا فى المؤتمر بنسخته الثانية وأتمنى لكم إقامة طيبة فى مصر ونجاح الأنشطة والفعاليات أثناء المعرض، واسمحولى أقدم الشكر لكل من ساهم ويساهم فى المؤتمر والمعرض وإنجاحه، لأن ده أمر حرصنا عليه منذ إطلاق النسخة الأولى، وإن مصر تقوم بدور إيجابى فى هذا الموضوع المهم سواء فى أفريقيا أو مصر".

أضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الثانى "صحة أفريقياAfrica Health ExCon"، بتواضع شديد ما ذكره وزير الصحة اكتسبنا خبرات فى ظل ظروفنا المتشابهة مع أفريقيا ولسنا دول ذات اقتصادات متقدمة أو متقدمين فى كل المجالات".

كوفيد 19 أظهر هشاشة النظام الصحى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن كوفيد 19 أظهر هشاشة النظام الصحى فى الدول الأفريقية، ولكن بالتعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية وبعضها البعض، نستطيع أن نحسن كثيرا من القدرات المتواضعة التى لدينا.

لم نقف مكتوفي الأيدي أمام الأزمات

أضاف الرئيس السيسى، أنه يجب زيادة ما لدينا بالفعل فى الجانب الصحى، مردفا: "لو كان عندنا 500 مستشفى فإحنا محتاجين 1000 ونفس الكلام ينطبق على الأطقم الطبية وكل شيء، طيب إحنا مش هنقدر نعمل ده بغض النظر عن الأسباب الخاصة بالزيادة السكانية، فهل نقف مكتوفى الأيدى أمام التحديات الصحية التى تقابلنا أم نتحرك".

وأكمل الرئيس السيسي: "نحن فى مصر تحركنا باستهداف، زى ما اتقال على موضوع فيروس سى على سبيل المثال، نحن استهدفنا هذا المرض الذى كان له تأثير سلبى كبير على المصريين وبهذا الاستهداف نجحنا وخلال أيام وأسابيع قليلة هنحتفل بإعلان مصر خالية من هذا المرض طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية".

الدولة المصرية استهدفت تركيز جهودها تجاه موضوعات طبية محددة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية استهدفت تكثيف وتركيز جهودها تجاه موضوعات طبية محددة تحقق تحسينا للصحة العامة للمصريين مع الوضع فى الاعتبار محدودية قدراتها الاقتصادية فى هذا المجال.

أضاف الرئيس السيسي: "مبادرة قوائم الانتظار لما عرضت عليا من 4 سنوات كان الكلام على 12 ألف فقط عملية، واليوم نتحدث عن 1.9 مليون خلال 4 سنوات، ولازم أشكر منظمات المجتمع المدنى والهيئات التى قدمت تبرع بحوالى 4 مليارات جنيه علشان تحقق تغطية الـ20 مليار جنيه بتوع قائمة الانتظار..والمبادرات تحاول تحل تحديات صعبة علشان تحسن من حياة الناس من منظور صحي".

الرئيس السيسي ينعي وزير الصحة الأسبق

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة الأسبق، قائلا: "عزائى لأسرته فى هذا المصاب، وأسمحولى أقول كان له إسهام كبير جدا أثناء وجوده معنا بالعمل فى وزارة الصحة".

واختتم الرئيس السيسى كلمته، قائلا: "أتمنى لكم إقامة طيبة وفعاليات جيدة ومهمة، وهقول مرة تانية ما تنسوش يبقى فيه فرصة لكم أن يكون لكم جزء ترفيهى بزيارة المقاصد السياحية المختلفة.. نرحب بكم وسعداء بوجودكم.. أهلا وسهلا وشكرا جزيلا لكم".

تم نسخ الرابط