رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لجنة الشباب بالحوار الوطني تكشف أهم محاور ملف ريادة الاعمال وتوصيات الشباب

النائب احمد فتحى
النائب احمد فتحى

قال النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوارالوطني، وعضو مجلس النواب، إن من أهم محاور ملف ريادة الأعمال في جلسات الحوار الوطني، قضية دعم وتمكين الشباب وذوي الهمم، واتحاد الطلبة الأنشطة الطلابية، والتمكين السياسي للشباب.

وأكد فتحي، أهمية تنظيم الرياضة في مصر ومراكز الشباب، وفصل وزارة الشباب عن الرياضة، لتشكيل وزارة أو مجلس قومي يهتم بمشاكل الشباب ويسعى لحلها، مشدداعلى ضرورة عمل جلسات استماع للشباب المتواجد بخارج البلاد.

وأوضح في لقاء مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع على قناةetc ،أن الجلسات تسعى لزيادة الوعي بين طلاب المدارس والجامعات، وتنظيم قانون خاص ينظم انتخابات اتحاد الطلبة، وتوعية الشباب بمشاكل الزيادة السكانية ونسب الطلاق.

وأشار إلي أن من أهم الأسباب التي ستساعد على حل مشكلة البطالة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة، والشركات الناشئة، وتنفيذ فكرة الشباك الواحد لهم، وحل التحديات التي تواجهها.

ولفت إلى ضرورة سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، وتقديم المزيد من التسهيلات والحوافز، وتخصيص جهه يتوجه إليها الشاب، قائلا: "إن الشباب الراغبين في تأسيس شركات ناشئة يتوهون بين الجهات الحكومية لتخليص أوراقهم ولابد من تنفيذ فكرة الشباك الواحد".

تم نسخ الرابط