رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد وفاتها.. من هي إقبال الحلبى أرملة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف؟

أرملة صفوت الشريف
أرملة صفوت الشريف

توفيت ظهر اليوم الأحد، إقبال حلبيأرملة وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق الراحل صفوت الشريف، ونعاها أحفادها أحمد وآية الشريف، بعد رحيلها، قائلين: إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله تعالى جدتي حبيبتي المرحومة والمغفور لها بإذن الله.

ونعت آية الشريف جدتها إقبالالحلبي على مواقع التواصل الإجتماعى، مؤكدة أن صلاة الجنازة ستقام غدًا الاثنين بعد صلاة الظهر، فى مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، وسيقام العزاء بعد غدٍ الثلاثاء، فى مسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

وكتبت آية الشريف ناعية جدتها وزوجة صفوت الشريف قائلة : "إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالى جدتى حبيبتى المرحومة والمغفور لها بإذن الله السيدة/إقبال حلبي، حرم المرحوم له بإذن الله محمد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ووزير الإعلام الأسبق".

فمن هي إقبال حلبى؟

إقبال حلبي هي أرملة رئيس مجلس الشيوخ الأسبق الراحل صفوت الشريف، وتعد شريكة كفاح الراحل صفوت الشريف، وأنجبت منه 3 أبناء وهم إيمان وأشرف وإيهاب الشريف، وتأثرت بعد وفاة زوجها الراحل في يناير 2021، حيث تدهورت حالتها الصحية ونقلت إلى المستشفى، حزنًا على وفاة شريك عمرها.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحلة غدًا الاثنين 5 يونيو بعد صلاة الظهر، بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس، كما يقام العزاء يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو في مسجد الشرطة بالتجمع الخامس بعد صلاة المغرب.

نبذة عنصفوت الشريف

يذكر أن صفوت الشريف، ولد في محافظة الغربية في 19 ديسمبر عام 1933، كما حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكان ضمن الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي عام 1977.

وخلال مسيرته المهنية تولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات، كما تولى منصب وزير الاعلام، إذ تولى الوزارة في 1 فبراير 1982 واستمر بها حتى 13 يوليو 2004، حينما تم انتخابه رئيسا لمجلس الشورى، وهو المنصب الذي بقي فيه حتى عام 2011.

كان صفوت الشريف عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني في عام 1966، وتقلد عددًا من المناصب داخل الحزب، أبرزها الأمين العام لمدة قاربت الـ 10 سنوات، وتقلد منصب وزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى، فضلًا عن رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات.

تم نسخ الرابط