رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالـ «حجاب وقراءة القرآن».. بوسى شلبى تحيي ذكرى ميلاد النجم محمود عبدالعزيز فى المقابر

بوسى شلبى أمام قبر محمود عبدالعزيز
بوسى شلبى أمام قبر محمود عبدالعزيز

أحيتالمذيعة بوسى شلبىذكرى ميلاد زوجها النجم الراحلمحمود عبدالعزيز، والتي توافق اليوم 4 يونيو.

وظهرت شلبي، رفقة قبر زوجها الراحل محمود عبد العزيز، بـ الحجاب وملابس الحداد، وهي تقرأ القرآن الكريم، وتدعو للراحل بالرحمة والمغفرة.

ونشرت بوسي شلبي صورًا، من زيارتها لقبر زوجها الفنان محمود عبد العزيز، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت عليها: شاركوني الدعاء هدية له في عيد ميلاده.

ولد محمود عبدالعزيز فيفى 4 يونيو عام 1946 حى الورديانغرب الإسكندريةوكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعةجامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريقالمسرحبكلية الزراعة.

وواصل تعليمه حتى حصل على ماجستير فى تربية النحل، لكنه قرر تغيير مسار حياته كليا واتجه لعالم الفن ويعد أحد الفنانين الذين تركوا بصمة فى السينما والدراما، فاستحق لقب ساحر السينما المصرية والعربية.

بدأ مشواره الفنى مع التليفزيون وتحديدا فى 1973 بمسلسل "الدوامة"، وسريعا اتجه إلى السينما وشارك فى أفلام كبيرة مثل "الحفيد"، وفى 1987 سجل بصمته الأبرز بدوره فى مسلسل "رأفت الهجان"، وفى التسعينيات بلغ قمة تألقه مع فيلم "الكيت كات" ونال عنه جوائز محلية ودولية.

وفى مطلع الألفية الجديدة عاد إلى التليفزيون بمجموعة من المسلسلات مثل "محمود المصرى" و"باب الخلق" و"جبل الحلال" و"رأس الغول"، وفى رصيده الفنى بطولة ما يقرب من 84 فيلما، من أشهرها "البرىء" و"سوق المتعة" و"إبراهيم الأبيض"،وتوفى محمود عبدالعزيز إثر صراعا مع المرض فى 12نوفمبر فى 2016.

وحصل محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية من أهمها:

-جائزة أحسن ممثل عن أفلام «الكيت كات «القبطان «الساحرمنمهرجان دمشق السينمائى الدولى.

-جائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان في فيلم الليالى المقمرة.

تم نسخ الرابط