رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الجندي»: بعض الفقهاء قالوا إن سجدة الشكر لا يشترط لها الوضوء أو ستر العورة

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن فقه اللحظة يعنيأن يشكر العبد ربه على نعمة أنعم بها عليه، مثل لاعب كرة يريد أن يشكر أو يحمد الله على تسجيل هدف.

وتابع «الجندي»: «إذا لم يسجد اللاعب فورا بعد تسجيل الهدف واكتفى بالفرحة وسجد سجدة الشكر بعد الذهاب إلى غرفة الملابس، يكون وقت السجدة قد فات، لأن سجدة الشكر يجب أن تكون في وقتها، لذلك قال كثير من الفقهاء إنه لا يُشترط لها الوضوء أو ستر العورة أو اتجاه القبلة».

وأضاف:«في كثير من الفقهاء قالوا إن سجدة الشكر لا يشترط فيها ستر العورة أو الوضوء، يعني لو واحد لابس شورت يسجد على طول، ولا يشترط على المرأة أن تلبس الحجاب عند سجدة الشكر

«الجندي» يعلق على مبادرة الصلاة على النبي

في سياق منفصل، ذكر « الجندي»، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم السبت،أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: «أبخل البخلاء الذي ذُكرت عنده فلم يصلِ عليّ».

وأشارإلى أن «هناك من صلوا على النبي في المساجد، وفقا للمبادرة التي أطلقتها وزارة الأوقاف، لكن بعض من يتظاهرون بحب النبي خرجوا من المسجد ولم يصلوا عليه».

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: «الشيطان حرم من خرجوا ولم يصلوا على النبي من فقه اللحظة، ووُصفوا بأنهم أبخل البخلاء، ولم يحصلوا على أجر فقه اللحظوة، هؤلاء محرومون، فماذا عسانا نصنع لهم؟!».

تم نسخ الرابط