رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر تستقبل أكثر من 25 ألف رأس ماشية وضخها بالمنافذ بأسعار مناسبة

25 ألف رأس ماشية
25 ألف رأس ماشية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبال أكثر من 25 ألف رأس ماشية من السودان وتنزانيا وجيبوتي وأوغندا وضخها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والمنافذ الأخرى، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها، بالاضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع والشوادر.

فروع المجمعات الاستهلاكية

أضاف الوزير أنه يتم ضخ نحو 1500 رأس ماشية على مستوي الجمهورية يوميا من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية في الوجه البحري والقبلي بالإضافة إلى المنافذ الاخري بسعر 195 جنيها للكيلو.

وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قامت بتفويض أعضاء لجنة الشراء المباشر بالتعاقد على الخراف الحية من التجار والموردين الذين سبق لهم التعامل مع الشركة، بأسعار أقل من السوق مع موافاة اللجنة بما تم الإتفاق عليه، لتوحيد أسعار البيع أسوة بما تم من إجراءات خلال عيد الأضحى في الاعوام السابقة .تحديد الأسعار والكميات

وأضاف الوزير، أنه جاري تحديد الأسعار والكميات في ضوء طلب الموردين تأجيلها لاخر وقت نظرًا لحالة التذبب في الأسعار بصفة شبه يومية.

وكشف المصيلحى عن وصول 5 آلاف رأس اغنام من تنزانيا وذبحها بمجازر الأدبية بالسويس، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركة المصرية السودانية لاستيراد لحوم ضأن مبردة من أوغندا بواقع 5 آلاف رأس على أن يتم شحنها جوا ووصولها مصر خلال أيام.

ولفت وزير التموين إلى أنه سيتم إقامة 38 شادرا على مستوي الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات .

تم نسخ الرابط