رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بقيادة أشرف زكى.. البيت الفني يكرم مصطفى كامل وصفاء أبو السعود ونهال عنبر

تكريم أشرف زكى
تكريم أشرف زكى

“ الدكتورأشرف زكى ومصطفى كامل وصفاء أبوالسعود وخالد جلال ونهال عنبر"على خشبة مسرح واحدة للتكريم”.

فبعد غناءصفاء أبو السعود” أصحابي و صحباتي هنا و محلك سر”لم يرضى المخرج عادل عبده بأختفائها كل هذه السنين، فدعاها مسرعا، للتكريم .

وبعد جلوس مصطفى كامل على مقعد نقابة الموسقيين ، لما ينسا نصيب مصطفى كامل من التكريم وما قدمه من أعمال فنية..ليخرج مصطفى كاملعلى خشبة المسرح فى فرحة كبيرة أمام الجميع وكأنه يتمنى أن يشدو بـ“أشطا يابا”.

أقام البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية احتفالية تكريم المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية للعديد من الفنانين.

وأخرج عادل عبده، عدد هائل من الأعمال المسرحية بوزارة الثقافة، وبالقطاع الخاص، ومسرح التلفزيون.

والجدير بالذكر أنه عمل كمخرج للعديد من الأوبريتات بالمهرجانات الدُولية داخل مصر وخارجها.

وأبدع في تصميم العديد من الاستعراضات للفرق الشعبية، والمسلسلات والبرامج والأغاني والأفلام السينمائية، وغيرها.

وعلى صعيدا أخر..شهدت احتفالية المخرج عادل عبده تكريم العديد من الفنانين، وكانى منهم: الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين،والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنانة صفاء أبو السعود، والفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى.وحرص على حضور الاحتفالية العديد من الفنانين، منهم: "مجدي فكري، مراد مكر، نهال عنبر".

وتعد مسرحية زقاق المدق هي آخر أعمال عادل عبده الإخراجية، التي بدأ عرضها في عام 2021، وشارك في المسرحية العديد من الفنانين، منهم: دنيا عبد العزيز، كريم الحسيني، أمل رزق، محسن محيي الدين، ضياء عبد الخالق، نهال عنبر، مجدي فكري، بثينة رشوان، سيد رجب، مراد فكري صادق، سيد جبر.

ويذكرأنالمخرج عادل عبده، أعرب عن سعادته من قبل ،بسبب قرار الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتجديد الثقة لفترة مُقبلة.

وأعرب حينها عن تطلعاته إزاء تنفيذ عدد من المشروعات ذات الأولوية والأهمية، منها افتتاح مشروع مركز مدينة 15 مايو للثقافة والفنون، والذي يضم مدرسة للسيرك القومي - والذي وصفها كحدث مُهم في حد ذاته - ومسرحًا وسينما وحلبة سيرك ومكتبات، تُمثل جميعها مركزًا ثُقافيًا متكاملًا لتقديم الخدمة الثقافية لنحو 20 مليون شخص من أبناء حلوان والمعصرة والتبين وحدائق حلوان والمعادي والمناطق المجاورة.

بالإضافة إلى تطوير مسرح البالون ،وعرض مسرحية "اشهد يا زمان" التي تتناول الإنجازات الكبرى التي شهدتها مصر حديثًا، بكل مجالات العمران والزراعة والصناعة والتجارة.مؤكدًا أن هذا العرض يًعد واحدًا من الأعمال الفنية المُهمة التي تعكس قيمة التقدم التنموي الذي تشهده مصر حاليًا، ويدعم أركان الانتماء للوطن، وسيتم عرضه بقرى مبادرة "حياة كريمة".

لافتًا إلى استمرار جهود التعاون والتنسيق مع المبادرة لتقديم عدد من الأنشطة والفعاليات الفنية بقرى المبادرة.

تم نسخ الرابط