رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جيل بايدن تزور الجامع الازهر..تعرف على أهم زيارات «سيدات البيت الأبيض لمصر»

جيل بايدن تزور الجامع الازهر
جيل بايدن تزور الجامع الازهر

خرجت جيل بايدن ،السيدة الاولى فى امريكا، في جولة لزيارة معالم القاهرة الإسلامية ،وأبدت اعجابها بالأزهر الشريف، وحرصت على التعبير عن أهمية ودور الأزهر في العالم الأسلامى .

ويأتي ذلك من خلال زيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، في إطار جولة تشمل أربع دول في المنطقة بدأت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتفقدت قرينة الرئيس الأمريكي، فور وصولها، صحن الجامع الأزهر، قبل أن يتم التقاط الصور التذكارية في صحن الجامع، معبرة عن إعجابها وتقديرها الكبير للأزهر الشريف.

وكان في استقبال قرينة الرئيس الأمريكي لدى وصولها، رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، ولفيف من قيادات الأزهر الشريف.وتفقدت قرينة الرئيس الأمريكي، فور وصولها، صحن الجامع الأزهر، قبل أن يتم التقاط الصور التذكارية في صحن الجامع، معبرة عن إعجابها وتقديرها الكبير للأزهر الشريف.

أبرز زيارات زوجات رؤساء الولايات المتحدة السابقين، واللاتى عبرن خلالها عن إعجابهن الشديد بالمعالم السياحية المصرية بحصاراتها

هيلاري كلينتون

الوحيدة من بين زوجات رؤساء الولايات المتحدة التي زرات مصر رسمياً أكثر من مرة سواء كزوجة الرئيس أو كوزيرة الخارجية الأمريكية في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

كانت الزيارة الأولي لهيلاري كلينتون، كقرينة للرئيس الأمريكي بيل كلينتون عام 1994، برفقة زوجها، واستقبلتها وقتها قرينة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتجولتا معًا في أشهر معالم القاهرة السياحية والأهرامات.

لورا بوش

لورا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، زارت في 23 مايو 2005.

ورحبت بها هناك شخصية «خوخة» التي كانت ضمن العمل الكارتوني "عالم سمسم".

بات نيكسون

كما زار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، ريتشارد نيسكون، وزوجته ، خلال زيارتهما للقاهرة في 12يونيو عام 1974، وكان بصحبتهما الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، وزوجته جيهان.

روزالين كارتر

في صورة شهيرة للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يظهر فيها وهو يجلس على مائدة وبجواره زوجته روزالين سميث كارتر وابنته، يشاهدون رقص الفنانة نجوى فؤاد، خلال زيارتهم لمصر في مارس 1979.

جاكلين كنيدي

زارت مصرعام 1974 جاكلين كينيدي ، وكانت برفقتها في رحلة سياحية، حرم الرئيس الراحل أنور السادات، السيدة جيهان السادات.

تم نسخ الرابط