رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد ثبوت خلوها من أى اضطراب نفسي أو عقلي.. إحالة " سيدة فاقوس" المتهمة بقتل نجلها والتمثيل بجثته للجنايات بالشرقية

سيدة فاقوس ونجلها طفل فاقوس
سيدة فاقوس ونجلها طفل فاقوس

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمة التي تدعي “هناء محمد حسن” والمعروفة إعلاميًا بـ” سيدة فاقوس” والتي قتلت نجلها والمعروف إعلاميًا أيضًا “بطفل فاقوس”، وذلك بعدما أثبتت أن هناء تخلو من أى اضطراب نفسي أو عقلي يقودها أو يدفعها لقتل نجلها والتمثيل بجثته بهذه البشاعة، حيث قضيتها أصبحت من القضايا التي أصبحت رأى عام وهزت وأثرت في المجتمع المصري بشكل كبير .

وكان قد أمر النائب العام بإحالة هناء المتهمة بقتل نجلها بمركز فاقوس بالشرقيةإلى محكمة الجنايات، بعد ثبوت خلوها من أي اضطراب نفسي أو عقلي، واجتماع الأدلة على ارتكابها الواقعة.

وقالت النيابة العامة: “إن المتهمة هناء محمد حسن قدمت إلى الجنايات لمعاقبتها عما أسند إليها من ارتكابها جناية قتل ولدها الطفل البالغ من العمر خمس سنوات عمدًا مع سبق الإصرار، بعد أن انتهت التحقيقات إلى عزمها على قتله خوفًا من أن يبعده عنها مطلِّقها، مدفوعةً برغبتها الدائمة في الاستئثار به وتشبثها المستمر بحجبه عن الناس”.

وتابعت: كانت النيابة العامة حريصة منذ بدء التحقيقات على تحري حقيقة بواعث المتهمة لقتل ولدها والتمثيل بجثمانه على نحو غير مسبوق لم يشهده المجتمع المصري من قبل، وكذا حرصت على تحري ما أثير منذ بدء التحقيقات حول سلامة قواها العقلية وشبهة اضطرابها نفسيًّا كسبب لارتكاب الجريمة، فانتهت بعد اتخاذها العديد من إجراءات التحقيق الدقيقة والمتواترة إلى ارتكابها الواقعة عن وعي وإدراك سليمين مولعةً برغبة الاستحواذ عليه ومنع مطلِّقها وذويه من الاختلاط به، أو ملاحقتها بحق رؤيته.

بلاغ الأجهزة الأمنية

وكانت بداية القصة عندما تلقت مديرية أمن الشرقية برئاسة اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، مساء الخميس الماضي،بلاغًا يفيد بالعثور على جثة طفل مقطعة إلى أجزاء عديدة داخل دلوبأحد المنازل بنطاق دائرة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

وتبين من خلال الفحص والتحريات اللازمة إلى أن من قام بإرتكاب تلك الواقعة المأسوية هي والدة الطفل والتي تدعي " هناء" في العقد الثالث من عمرها، حيث قامت بقتل ابنها بدون شفقة، حيث قامت بضربه بأيد فاس على رأسه وذبحته وقطعته بعد تكسير عظامه ثم سلخت رأسه لكي تقوم بتشويه وجهه وصعوبة التعرف عليه، كما قامت بطبخه وأكله .

اعتراف المتهمة بالجريمة

وعند القبض علي المتهمة ومواجهتها، حيث أن اعترفت المتهمة بما قامت به، حيث قالت، أنها ضربته بأيد فاسعلى رأسه ولما وقع كان لسه فيه الروح فذبحتهوقطعته لأشلاءبعد تكسير عظامه، حيث قامت بسلخرأسه حتى تشوه معالمه لصعوة التعرف عليه، كما انها طبخت منه لكي تأكله، والسبب أنهاكانت متغاطة من أبوه.

كما أن عثرت المباحث على أسلحةالجريمة وآثار لها بكافة أرجاء المسكن، وكذلككشفت المعاينة عن الكيفية التي حاولت المتهمة بها إخفاء الأشلاء والعبث في هويتها، بينما اختص الفريق الآخر باستجواب المتهمة التي أقرتْ بتفصيلات ارتكابها الجريمة، وبواعثها وراء ارتكابها، وقصدها منها، وكيفية تخطيطها وتنفيذها هذا المخطط، وأجرتْ محاكاة لكيفية ارتكابها الجريمة بمسرح الواقعة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق في ملابسات الواقعة وكيفية حدوثها وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تم نسخ الرابط