رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الرياضة: إدارة الإسماعيلي مستمرة لنهاية إجراءات التقاضي.. وانتخاب مجلس جديد في يوليو

وزير الرياضة أشرف صبحي
وزير الرياضة أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كامل الاحترام والتقدير لكافة المؤسسات الرياضية والأندية والوقوف بجانبها وفق اللوائح والقوانين المُنظمة، ودور الوزارة ليس إدارة كرة القدم في الأندية الشعبية.

وأشار إلى أن الأندية الشعبية مثل الاتحاد السكندري والإسماعيلي والمصري؛ كأندية شعبية لهم مكانه كبيرة لدى الدولة نظرًا لمكانتهم الكبيرة لدى الشعب المصري في المحافظات.

أما فيما يتعلق بالنادي الإسماعيلي، قال الدكتور أشرف صبحي: «نحترم أحكام القضاء، ومجلس الإدارة مستمر حتى آخر إجراءات التقاضي، وسيتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديدة خلال شهر يوليو».

وتابع: «الوزارة مهتمة بالحفاظ على استقرار مجلس الإسماعيلي، والقيام بدوره يدير كافة شؤون النادي ويحافظ على مكتسباته حتى إشعار آخر».

وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه: «لنا أدوار سابقة مع الأندية الشعبية ويجب أن تبحث مجالس إدارات الأندية زيادة مواردها فمجال كرة القدم استثمار واقتصاد والحكومة لا تدعم الصرف على لاعبين الموضوع تسويقي وتجاري أكثر من أي شئ آخر».

وزارة الرياضة تعلق على بطلان لجنة الإسماعيلي

وكانت قد أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، اليوم الأحد، استمرار أعمال اللجنة المؤقتة التي تدير النادي، برئاسة أبو بكر الحديدي، رغم الحكم الصادر ببطلان تعيينها.

وقالت المديرية، في بيان رسمي: "في ضوء الحكم الصادر أمس السبت الموافق 27 مايو (آيار)، من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية - الدائرة الثانية، في الدعوى المرفوعة بشأن إلغاء القرار الصادر من مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، بتشكيل لجنة لإدارة شئون النادي الإسماعيلي لأقرب جمعية عمومية".

وأضافت: "رغم أن هذا القرار جاء فى ضوء حفاظ وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بمديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، على الاستقرار الإداري داخل القلعة الصفراء لحين انتخاب مجلس إدارة جديد، وتوجيه الدعوة بمعرفة المدير التنفيذى للنادي أو من يقوم بعمله، وتحت إشراف المديرية واللجنة الأولمبية المصرية وفقا للقانون واللائحة".

وأردفت: "سبق وأن أكدت وزارة الشباب والرياضة حرصها الدائم على استقرار كيان النادي الإسماعيلي، أخذا بعين الاعتبار الاحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي وبات، فإن مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية تؤكد استمرار أعمال اللجنة الحالية".

وتابعت: "علما بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات القانونية، التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية، فور وروده واستلام المديرية له بشكل رسمي".

يذكر أن اللجنة المؤقتة قد أصدرت بيانا، أمس عقب إعلان الحكم، تؤكد فيه احترامها لحكم القضاء الإداري وانسحابها من إدارة النادي.

تم نسخ الرابط