رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الارصاد تحذر: ارتفاع جديد لـ درجات الحرارة غدًا

ارتفاع درجة الحرارة
ارتفاع درجة الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا.

وقالت غانم خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، إن ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده البلاد منذ عدة أيام مستمر اليوم، بسبب الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة تصل في القاهرة إلى 33، بينما تسجل على جنوب الصعيد 43 درجة.

وأضافت أن درجات الحرارة الصغرى بدأت فى الارتفاع، إذ تسجل ما بين 23 و22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وخلال فترة الليل ستكون معتدلة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة بسرعات بين 30 لـ40 كيلو على الساعة، داعية إلى ارتداء الكمامات وتوخي الحذر بالنسبة لمرضى الحساسية الصدرية.

وتوقعت «غانم» سقوط أمطار خفيفة على مطروح وسيناء، وشمال الوجه البحري، على أن تكون رعدية على سيناء، وجنوب البحر الأحمر، كما ستمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية، من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض مناطق مدن القناة وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة غدًا السبت من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا جديدا، إذ تصل العظمى على القاهرة إلى 35 درجة، مطالبة بعدم التعرض لأشعة الشمس في فترات الظهيرة، إذ تسجل أعلى درجات حرارة على مدار اليوم.

تم نسخ الرابط