رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«سكام فوبيا» حملة صحفية عن النصب الإلكتروني بإعلام بني سويف

طلاب جامعة بني سويف
طلاب جامعة بني سويف

أطلق عدد من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، حملة للتوعية بمخاطر النصب الإلكتروني، تحت مسمى سكام فوبيا لتحذير المستخدمين من النصب الإلكتروني وأشكاله التي انتشرت في الآونة الأخيرة خاصة بعد واقعة هوج بول الشهيرة، وذلك ضمن إطار مادة الحملات الصحفية بقسم الصحافة.

تحت إشراف الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف، والدكتورة منى هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الصحافة، والدكتورة إسراء عبد الرحمن المدرس بقسم الصحافة.

جاءت فكرة الحملة، من خلال أحد أعضاء الفريق وهم أحمد سيد ، أحمد عبد الفضيل ، أمير ناجح ، حسام علي، علاء شهيد، عمر مراد، محمد عبد الله وتم عرضها على أستاذ المادة والموافقة عليها بترحيب شديد، و لاقت الفكرة ترحيب الجميع خاصة أن هذا الموضوع يهم قطاع كبير من الجمهور في الفترة الأخيرة.

وأشار أمير ناجح نتمنى أن تحظى الحملة باهتمام الجمهور والجهات المعنية، لما لها من دور توعوي كبير، يساهم في الحد من عمليات النصب والاختراق، وشدد على ضرورة توخي الحذر وعدم تقديم أي معلومات شخصية أو دفع أي مبالغ مالية على الإنترنت إلا بعد التأكد من مصداقية الموقع أو الجهة التي يتعامل معها.

وحصدت الحملة المركز الأول على مستوى 5 حملات صحفية بقسم الصحافة، بعد إعجاب شديد من لجنة التحكيم بالفكرة، حيث تكونت لجنة التحكيم من: الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرأن الكريم الأسبق، و المحاضر بكلية الاعلام جامعة بني سويف، والدكتورة مهيرة عماد رئيس شعبة اللغة الإنجليزية والمدرس بقسم الصحافة.

تم نسخ الرابط