رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب محمد السباعي لموقع « بصراحة»: سنحاول الوصول إلى اتفاق بشأن تمويل الأحزاب السياسية

النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب
النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب

قال النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنهناك مناقشات جيدة وثرية من جانب المتواجدين في المحور السياسي وذلك بمناقشة قانون الأحزاب السياسية وقانون المحليات، بالإضافة إلى أن جميع المتواجدين في الحوار الوطني يحاولون الوصول إلى أرضية مشتركة للوصول إلى مصلحة الوطن والمواطن.

وأضافالسباعي خلال مقابلته مع موقع «بصراحة» الإخباري، أنه كان موجود لعرض رؤية حزب مصر الحديثة،وعرض رؤيته لتنفيذ للعديد من النشاطات على أرض الواقعوتأهيل الشباب لتمكينهم من تحقيق الهدف المنشود.

وتابع:« كان هناك لغط كبيرحول تمويل الأحزاب السياسية،ولكننا سنصل إلى نقطة توافقية حول هذا الأمر، وأنا أرى أن قوة الأحزاب تمكن في تمثيلها في المحليات أو المقاعد البرلمانية».

ضياء رشوان يعلن مواعيد الحوار الوطني

وكان قد أعلن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار قد أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع القادم، وذلك بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لمحاور الحوار الثلاثة، لتكون على النحو التالى:

الأحد 21 مايو، المحور السياسى:

= الأحزاب السياسية (2 جلسة)

= قانون المجالس الشعبية المحلية (2 جلسة)

الثلاثاء 23 مايو، المحور الاقتصادي:

= لجنة الصناعة (2 جلسة)

= لجنة الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي) (2 جلسة)

الخميس 25 مايو، المحور المجتمعي:

= التعليم قبل الجامعي (2 جلسة)

= القضية السكانية (2 جلسة)

وأوضح المنسق العام أن الجلسات ستكون في مواعيدها المعتادة، بدءا من الساعة 11 صباحا، وذلك بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام "الأحد، الثلاثاء، الخميس" من كل أسبوع، ويخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات، وتقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

تم نسخ الرابط