رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب رئيس حزب التجمع لـ «بصراحة»: هناك مشاركة وتنوع في طرح الموضوعات بدون خطوط حمراء خلال جلسات الحوار الوطني

عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع
عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع

وجه عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعوة إلى إقامة الحوار الوطني، ووجود عدد كبير من الأصوات والأحزاب والقوى الساسية تشارك في هذا الحوار.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «يجب تهيأة المناخ سواء الانتخابي أو السياسي للتعامل مع الأحزاب لتشجيع الآخرين على المشاركة الحزبية».

واستكمل: «هناك حجم كبير من المشاركة والتنوع في طرح الموضوعات بدون خطوط حمراء خلال جلسات الحوار الوطني وعلى مدار الثلاث محاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية».

«الحوار الوطنى» يعقد ثانى جلسات المحور الاقتصادى

ويعقد الحوار الوطنى، اليوم، ثانى الجلسات النقاشية الخاصة بالمحور الاقتصادى، حيث من المقرر أن تعقد لجنة الصناعة جلسة بعنوان «تحديات توطين الصناعة» لمعرفة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد الوطنى، فيما تناقش لجنة الاستثمار المحلى والأجنبى «تحليل مناخ الاستثمار بين الواقع والفرص والتحديات».

يأتى ذلك بحضور الدكتور أحمد جلال، المقرر العام للمحور الاقتصادى، والدكتور عبدالفتاح الجبالى، المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمترى، مقرر لجنة الصناعة، والنائب أحمد بهاء شلبى، المقرر المساعد، والدكتور سمير صبرى، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى، وباسم لطفى، المقرر المساعد، وممثلين عن مجلس أمناء الحوار، ومئات من ممثلى مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلى والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية.

وتناقش لجنة الاستثمار الخاص (المحلى والأجنبى) بالحوار 3 موضوعات، تشمل الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى بين الواقع والفرص والتحديات، و‎مناخ الاستثمار المحلى والأجنبى والوضع الراهن طبقًا للمؤشرات الدولية والوضع المُستهدف الوصول إليه في المدى القريب والبعيد، ومناقشة محفزات الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى وخطة للترويج له محليًا وعالميًا.

تم نسخ الرابط