رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في اليوم العالمي للشاي مدير معهد القلب  يشرح الطرق الصحيحة لشرب الشاي.. ويحذر من خطورة الشاي الفتلة لهذه الأسباب

الشاي
الشاي

أكد الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب سابقًا، أن للشاي فوائد عديدة منها خفض نسبة الكريسترول الضار، وزيادة مضادات الاكسدة في الجسم، فضلا عن انه يحسن الذاكرة ويقاوم الزهايمر ويخفض السكر لو شرب بدونه، ويحافظ على صحة القلب.

وأوضح ان في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور في برنامج مصر جديدة الماع على قناة etc أن الافراط في تناول الشاي يسبب الكثير من المخاطر في مقدمتها اصفرار الاسنان أوالانيميا و الإمساك و يسبب الأرق، فضلا عن ان زيادة السكر بالشاي قد يسبب السمنة ومرض السكر، ووضع اللبن على الشاي يتسبب في تفاعلات تقلل من فعالية المواد المفيدة في الشاي.

الأفضل تناول الشاي بعد تناول الطعام بساعة

وأشار عميد معهد القلب السابق ان أكتر جرعة كافيين يمكن الحصول عليها في اليوم لاتزيد عن 400 مليجرام، لافتا الي ان شرب الشايبعد الطعام مباشرة ضار بالصحة ويقلل من امتصاص الحديد في الدم، وان الافضل تناول الشاي بعد تناول الطعام بساعة على الاقل.

وأضاف أن افضل طريقة لعمل الشاي هي شربه بدون غلي الشاي او ما يعرف بالشاي " الكشري" ، لان غليان الشاي يقلل مضادات الأكسدة الهامة لمقامة أمراض خطيرة، ومنوها الي ان الشاي السايب أفضل من الشاي الفتلة لان الكيس والفتلة بهم مواد تتفاعل مع الحرارة العالية وتسبب بعض الامراض .

تم نسخ الرابط