رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: قيمة الصك للحوم المستوردة 5 آلاف جنيه

صك عيد الأضحى
صك عيد الأضحى

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن «مشروع صكوك الأضاحي يثبت من عام لآخر وحدة الشعب المصري وتكافله، ونجاح الدولة والمؤسسات الوطنية في التلاحم بهذا الشكل الكبير والعظيم».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأحد، أن قيمة الصك للحوم المستوردة 5 آلاف جنيه، وللحوم البلدي 8 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن الشخص بإمكانه المساهمة في الخير بأي مبلغ؛ من أجل توفير اللحوم للأسر الأولى بالرعاية.

وأشار إلى إمكانية شراء صكوك الأضاحي والمشاركة في مشروع الأوقاف عن طريق البنوك المصرية، وخدمة فوري، والمساجد الكبرى، والإدارات التابعة للوزارة، مؤكدًا أن الصك يصل إلى منزل المواطن بعد دفع القيمة المطلوبة.

ولفت إلى تعاون جميع مؤسسات الدولة في المشروع، موضحًا أن وزارة التموين توفر رؤوس الماشية، بينما تتولى إدارة الطب البيطري عملية الذبح لها، تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأوضح أن الأوقاف توزع الصكوك على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، طبقًا لكشوف وزارة التضامن الاجتماعي، قائلًا إن هناك لجنة مشكلة في كل محافظة لتسليم تلك اللحوم إلى الأسر الأولى بالرعاية.

تم نسخ الرابط