رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السيسي يستقبل سلطان عمان في زيارة رسمية لمدة يومين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سلطان عمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سلطان عمان

استقبلالرئيس عبد الفتاح السيسي جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، ,الذي يحل ضيفاً عزيزاً على مصر في زيارة رسمية لمدة يومين، وتشهد عقد مباحثات قمة تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق، نشرتوكالة الأنباء العمانية،صورا مع مراسم وداع السلطان قائلة من خلال التقرير الذي نشرته بأن أن سلطان عُمان سيتوجه إلى مصرفي زيارة رسميّة تستغرق يومين يلتقي خلالها بأخيهِ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسِ جمهورية مصر العربية".

وأضافت الوكالة أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات التاريخية بين البلدين قائلا:««تأتي هذه الزيارةُ تلبيةً للدّعوة الكريمة التي تلقّاها جلالةُ سُلطان البلاد المفدّى من أخيه فخامة الرئيس المصري، وتأكيدًا على عمق العلاقات التاريخيَّة بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية».

بحث رفع مستويات التعاون بين البلدين

وفي المقابل،ذكرت بوابة الأهرام المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي "سيستقبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطنة عُمان، في قصر الاتحادية، وذلك في أول زيارة له لمصر، منذ توليه السلطة عام 2020، وتستمر لمدة يومين، لبحث دفع سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة المجال الاقتصادي في ظل العلاقات التاريخية والقوية الممتدة بين البلدين".

وأشارت الأهرام أن "من المقرر أن تعقد جلسة مباحثات مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسلطان هيثم بن طارق، لبحث رفع مستويات التعاون بين البلدين، فضلا عن التنسيق المشترك فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

تم نسخ الرابط