رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصاد أول أسبوع في الحوار الوطني.. موقع بصراحة يحـاور 50 شخصيــة سياسيــة وبرلمانية من الأغلبية  والمعــارضـــة .. نقـــاشـــات سـاخنــة وأراء قوية على أرضية وطنيــة

موقع بصراحة
موقع بصراحة

أجرى موقع بصراحة عدد من اللقاءات الحصرية على هامش جلسات الحوار الوطني والتي بدأت الأحد الماضي، بجلسات المحور السياسي، وصل عدد السياسيين والنقابيين والحقوقيين الذين شاركوا بتصريحاتهم إلى 50 شخصا، مثمنين التغطية الخبرية المميزها التي يقدمها الموقع لجلسات الحوار بمشاركة كافة الآراء والشخصيات.

وجاء على رأس الذين خصوا «بصراحة»، بتصريحات حصرية، المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وقال في حوار خاص، إن الأمانة هي الذراع التنفيذي لمجلس الأمناء وإدارة الحوار، مضيفا «دورنا مساعدة الجميع على إتمام الحوار.. الحوار له شكل ومضمون من ناحية الشكل بننفذ كافة الإجراءات والتانسيقات اللازمة لتقديم الدعوة للمتكلمين ننظم أماكن الجلسات بشكل دقيق». وأضاف فوزي، أنه كان ضروريا وجود تنوع بين المشاركين في الحوار الوطني من كافة القوى السياسية والخبراء في شتى المجالات من أجل هدف واحد هو الدولة المصرية، قائلا «كافة التنوع كان من الضروري تبقى موجودة وهناك ارتياح بين المشاركين على طريقة المشاركة ونوعية الحوار وعمق وجدية الحوار».

بدوره صرح النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الأغلبية في مجلس النواب، لـ «بصراحة» على هامش جلسة «النظام الانتخابي» بالمحور السياسي، قائلا إن المشاركة في الحوار الوطني كبيرة ومتميزة لجميع الموجودين وجمعيهم أصحاب رؤى وطنية، فضلا عن أن الحوار الوطني يعد تجربة الناجحة ونستطيع الاستفادة منها، بالإضافة إلى أنه يسير في الطريق الصحيح الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي في إبريل الماضي.

بدوره أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن انطلاق الجلسة الأولى من جلسات الحوار الوطني يوم فارق في تاريخ السياسية المصرية.

قال عصام شيحة، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحوار الوطني يعتبر انطلاقة ساخنة ومؤشر على رغبى الجميع في الوصول إلى اتفاق مؤثر.

قال الكاتب الصحفى زكى القاضى مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطنى، إن الحوار الوطنى أداة وطنية عظيمة جاءت بدعوة من الرئيس السيسى، ولذا كانت الطموحات كبيرة للغاية مبينة على أسس.

وكشفت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والآثار بمجلس الشيوخ، أن المحور الاقتصادي الخاص بالحوار الوطني ناقش في بداية جلساته العديد من الملفات الهامة للوطن والمواطن والتي تٌفيد وتساهم في تطوير قطاع السياحة في مصر بشكل مباشر.

ووجهت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، الشكر لجميع المشاركين في الحوار الوطني منذ بداية انعقاد مجلس الآمناء، وذلك لأن اجتماع جميع الأحزاب والقوى السياسية على طاولة حوار واحد يعد أمر تاريخيا ولم يحدث في تاريخ مصر منذ سنوات عديدة. قال النائب أحمد قناوى، ممثل عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إن الحماية الاجتماعية التي تم مناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني، تعتبر متعددة الاتجاهات وتضم عدد من القضايا التي تخص الشركات.

قالت أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إنه منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني، وبدأت كافة الأطياف بالمشاركة الجادة بطرح كافة الآراء.

تم نسخ الرابط