رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ممثل الحركة المدنية الديمقراطية لـ «بصراحة»: سيتم مناقشة قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب خلال جلسات الحوار الوطني غدًا

عمرو هاشم ربيع ـ ممثل الحركة المدنية الديمقراطية
عمرو هاشم ربيع ـ ممثل الحركة المدنية الديمقراطية

كشف عمرو هاشم ربيع، ممثل الحركة المدنية الديمقراطية، عن تفاصيل عقد جلسة الحوار الوطني غدًا في المحور السياسي وخاصةً لجنة الأحزاب السياسية.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: «سيتم مناقشة قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها، والتشكيل والاختصاصات الخاصة بلجانالأحزاب، والحوكمة الإدارية داخل الأحزاب».

واستكمل، أن من ضمن التوصيات التي من المقرر أن تخرج منها لجنة الأحزاب السياسية هو القضاء على مشاكل الأحزاب الداخلية والخارجية وتنظيمها وإدارتهاوعقد اجتماعتها في الشارع بدون مضايقات».

وتابع، أنه من المقرر أن يشارك في لجنة المحليات التي من المقرر عقدها غدًا في الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح مقترح على اللجنة حتى يتم عمل مجالس نيابية للمحليات باستخدام القائمة النسبية.

جلسات الحوار الوطني:

كان أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن أكثر من 1600 شخص من تيارات مختلفة شاركوا الأسبوع الماضي في جلسات الحوار الوطني.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن جلسات الحوار الوطني حظيت بتغطية إعلامية كبيرة وحضرها نحو 405 صحفيين وإعلاميين ما بين مصري وأجنبي.

وأشار إلى أن الجلسات كانت مشرفة تليق بمصر وتليق بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد الحوار الوطني، مؤكدا أن 450 شخصا من الحاضرين شاركوا بآرائهم.

تم نسخ الرابط