رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دفاع النواب: رسائل الرئيس في قمة "جدة " حلول استراتيجيه وروشتة اصلاحيه لازماتنا العربيه

مجلس النواب - صورة أرشيفية
مجلس النواب - صورة أرشيفية

اشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربيه الـ32 والتي استضافتها المملكة العربيه السعوديه بجدة اليوم ، مؤكدا أنها حملت رسائل وحلول استراتيجيه لما تعانيه الأمة العربيه منذ عقود ، وان مصر ستظل قلب العروبه النابض لكل الشعوب .

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ،أن الرئيس السيسي وضح في كلمته ألاهمية الاستراتيجيه للأمن للأمن القومي العربي ، والذي اعتبره جزء لايتجزأ لكل الشعوب ، وان دعوته لأخذ زمام المبادرة للحفاظ عليه ، بما فى ذلك من خلال الخطوات المهمة، التى بادرت بها دولنا فى الفترة الماضية لضبط إيقاع العلاقات مع الأطراف الإقليمية غير العربية،...هو روشتة اصلاحيه تعالج تراكمات وأمراض ضربت الجسد العربي ، وآن الاوان للعلاج واستئصال ما أصاب وحدتنا العربيه.

وتابع ابراهيم المصري ان الرئيس حرص في كلمته علي التاكيد لكل زعماء العرب أهمية دعم المؤسسات الوطنيه بتأكيده... بأنه لقد تأكد لكل ذى بصيرة، أن الحفاظ على الدولة الوطنية، ودعم مؤسساتها، فرض عين وضـرورة حياة، لمسـتقبل الشـعوب ومقدراتـها فلا يستقيم أبداً، أن تظل آمال شعوبنا، رهينة للفوضى، والتدخلات الخارجية. وهذة الكلمات تأتي من خلال رصانة الموقف المصري وحكمته لما لمصر من مواقف تاريخيه واستراتيجية ثابته تنبع من مواقف وطنيه راسخه لام الدنيا التي تضرب جذورها في أعماق التاريخ.

ولفت وكيل دفاع النواب بأن حديث الرئيس عن الازمه السودانيه والأوضاع في ليبيا واليمن هي جرس انذار ودق لناقوس الخطر ، يحتم علينا القيام بموقف عربي موحد تجاة ازماتنا العربيه وتأكيد سيادته بأن هذة الصراعات ، تفرض تفعيل التحرك العربي المشترك، لتسوية تلك القضايا، على نحو أكثر إلحاحا.. دعوة للبدء الفورى في تحرك عربي موحد لإيجاد حلول لهذه الأزمات.

تم نسخ الرابط