رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منسق الحوار الوطني: أُقسم أنه لا أحد في مصر وضع لنا خطًا أحمر على أي قضية

ضياء رشولن
ضياء رشولن

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن «الفرقاء السياسيون اجتمعوا للمرة الأولى في الحوار الوطني، حتى أن بعض الموجودين في مجلس الأمناء لم يكن يعرف رقم هاتف الممثل عن التيار السياسي الجالس بجواره».

الحوار الوطني

وذكر خلال استضافته في حلقة خاصة من برنامج «حديث الأخبار» مع الإعلامية ريهام السهلي عبر قناة «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء: «هذا العام أعتبره العام الأول من أعوام قادمة، فالإصلاح يأخذ وقتا وهو عملية بطيئة، والجميع أدرك هذا الآن، لا مجال لتغيير مفاجئ، بل النقاش حتى الخروج بتوصيات إصلاحية، ونفتح قنوات كانت مسدودة تماما، ووضع جذور للحوار الوطني».

وبيّن: «الحوار الوطني هو ما سيحدد قوانين الانتخابات، بدءا من المحليات، حتى قوانين الأحزاب سيناقشها الحوار الوطني، وبعد إنتاج هذه النقاشات كتشريع، سينشط العمل السياسي، والعمل السياسي هو حماية لمستقبل مصر حتى لا تقع فريسة لأناس يقبعون في الظلام، وجربنا أناسا خرجوا فجأة من الظلام واستولوا على البلد».

وشدد: «أشهد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يتدخل في شأن واحد في الحوار الوطني لا همسا ولا صراحة، أما الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وجه أكثر من رسالة لتأييد الحوار دون أي تدخل، ولا توجد جهة في مصر إلا وشجعت الحوار«.

وأتمّ: «أُقسم على أنه لا يوجد شخص في مصر وضع خطا أحمر على أي قضية قبل طرحها في الحوار الوطني».

تم نسخ الرابط