رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المتحدث باسم منتخب غينيا: لا يمكن تأجيل المباراة ضد مصر

أكد ثيرنو أمادو المتحدث باسم منتخب غينيا، أنه لا يمكن تأجيل المباراة ضد مصر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المقبلة والمحدد لها ١٤ يونيو المقبل. وقال ثيرنو أمادو، خلال تصريحاته لبرنامج كورة كل يوم على قناة الحياة: "نعمل وفقا لبرنامج محدد واخترنا المغرب لخوض المباراة ضد مصر، حيث لا نلعب على أرضنا لبعض المشاكل". وأضاف: "حددنا مباراة ودية ضد البرازيل يوم ١٧ يونيو، ولذلك من الصعب تأجيل المباراة ضد مصر".

وتابع: "مصر لديها لاعبين آخرين غير لاعبي الأهلي، وبالتالي أفضل حل لهذه المشكلة أن نواجه مصر ثم البرازيل".

وأردف: "نعلم أن الأهلي سيخوض المباراة النهائية يوم 11 يونيو وبعدها سيكون هناك ثلاثة أيام قبل مواجهتنا لمصر وهي الفترة التي تنص عليها القواعد للحصول على راحة قبل المباريات الدولية ونرى أن 3 أيام ستكون كافية، ومصر لديها لاعبين آخرين يمكنهم المشاركة ضد غينيا.

وأوضح فرص صعود المنتخبين قائلا: “اعتقد أن المنتخبين لديهما الفرصة ليصعدا إلى النهائيات مباشرة في تلك البطولة ولذلكسنواجه مصر في الموعدد المحدد ولا يوجد نية للتأجيل”.

وكان الاتحاد المصري طلب تعديل مباراة مصر وغينيا، والتي من المقرر إقامتها يوم 14 من يونيو المقبل، وذلك بسبب تضاربها مع مباراة الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا حال تأهل الأهلي رسميًا على حساب الترجي.

ويتمسك اتحاد الكرة الغيني حتى الآن بعدم التأجيل بسبب ارتباطه بمواجهة البرازيل يوم 17 وديًا.

ويتبقى لمنتخب مصر مباراتين أمام غينيا خارج ملعبه وأمام إثيوبيا في القاهرة ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع منتخب غينيا ويليه منتخبي مالاوي وأثيوبيا برصيد ثلاث نقاط.

تم نسخ الرابط