رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زكي القاضي لـ "بصراحة": ما يدور داخل قاعات الحوار الوطني هو المضمون الحقيقي التى تبحث عنه الدولة المصرية

زكي القاضي
زكي القاضي

قال الكاتب الصحفى زكى القاضى مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطنى، إن الحوار الوطنى أداة وطنية عظيمة جاءت بدعوة من الرئيس السيسى، ولذا كانت الطموحات كبيرة للغاية مبينة على أسس.

وأكد خلال لقائه مع موقع “بصراحة” أن ما يدور داخلقاعات الحوار الوطني هو المضمون الحقيقي والصورة الحقيقية التى تبحث عنها الدولة المصرية.

وأضاف :” هناك تباين فى وجهات النظر وتحدثنا بأريحيه حول النظام السياسي والعمل النقابي والأهلي وهي أمور يحتاج الشعب المصري الحديث فيها”.

واسترسل :” نطرح حرياتنا وآرائنا فتدور حالة من الاختلاف والسخونة والحوار الوطني الحقيقيداخل الجلسات واللجانللوصول إلى توافق مشترك”.

واختتم:” نبحث عن تمكين سياسي للشباب وماحدث اليوم يتوافق حول هذا الأمر، وننفذ المقترحات التي تصل لنا للوصول إلى توصيات مرضية وعملية، ونناقش جميع الآراء ووجهات النظر للتوصل الى مساحة مشتركة فى النهاية”.

الحوار الوطني

ويشكل الحوار الوطني، مرحلة مهمة في مسار التحول الديموقراطي في مصر، وخطوة جادة في الطريق نحو الجمهورية الجديدة؛ جمهورية تحترم الجميع وتترك مساحة للاختلاف والنقاش حول أهم القضايا والمشكلات والتحديات وسبل التعامل معها، من أجل تحقيق مستقبل أفضل، ومن هذا المنطلق جاء الحوار الوطني ليشمل كافة فصائل المجتمع المصري السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفتح باب التحاور أمام كافة الاختلافات لوضع خريطة لأولويات العمل الوطني، والعمل على تخطي ما يواجهه من تحديات.

تم نسخ الرابط