رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عامر أبو زيد لـ "بصراحة": نتبنى القائمة النسبية لأنها لا تهدر حق 49% .. والدستور ينص على وجود تعددية حزبية

عامر أبو زيد أمين حزب الاتحاد
عامر أبو زيد أمين حزب الاتحاد

أكد عامر أبو زيد أمين حزب الاتحاد بسوهاج أنالجلسة الأولى من جلسات الحوار الوطنيقامت على التوافق والمحبة والتحاور البناء الذي أكد عليه الرئيس السيسي عندما دعى للحوار الوطني.

وقال خلال لقائه مع موقع “بصراحة” :” الحوار الوطني حوار فريد دون تمييزأو إقصاء لأحد، ونجد توافق وتبادل للرؤى والإطروحات بشكل إيجابي من الجميع”.

وأضاف :”المحور السياسي هو قلب الحوار الوطني، لأن بدون إصلاح سياسي لا يوجد إصلاح اجتماعي إو اقتصادي.. وشاركنا نحن حزب الاتحاد فى هذا الحوار من أجل إبداء رؤية الحزب فى النظام الاتخابي

وتابع :” نتبنىالقائمة النسبيةلأنها لا تهدر حق 49% ..والدستور ينص على وجود تعددية حزبية بها وتتبناها الدول المتقدمة والأكثر تطورا..بينما القائمة المطلقة المغلقة تهدر الحقوق”.

الحوار الوطني

ويشكل الحوار الوطني، مرحلة مهمة في مسار التحول الديموقراطي في مصر، وخطوة جادة في الطريق نحو الجمهورية الجديدة؛ جمهورية تحترم الجميع وتترك مساحة للاختلاف والنقاش حول أهم القضايا والمشكلات والتحديات وسبل التعامل معها، من أجل تحقيق مستقبل أفضل، ومن هذا المنطلق جاء الحوار الوطني ليشمل كافة فصائل المجتمع المصري السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفتح باب التحاور أمام كافة الاختلافات لوضع خريطة لأولويات العمل الوطني، والعمل على تخطي ما يواجهه من تحديات.

تم نسخ الرابط