رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي من شرق العوينات: مسئولون سابقون منذ أكثر من 20 عاما كانوا يحلمون بما تم تنفيذه اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك مسئولين سابقين منذ أكثر من 20 عاما كانوا يحلمون بما تم تنفيذه حاليا ولكن لم يتحقق وقتها، مشيرا إلى أنه بفضل الله سبحانه وتعالى كان لنا النصيب في تحقيقه.

وأكد الرئيس السيسي، أن أي تخطيط تقوم الدولة به يتم تنفيذه من خلال متخصصين، موضحا أن المسئولين السابقين لم يوفقوا في تنفيذ ذلك نظرا لعوامل أخرى غير التخطيط منعت ذلك وأنه عندما تم التعامل مع هذه العوامل خلال الأربعة أعوام الماضية تحقق المستهدف، وتم زراعة الأرض والحصول منها على إنتاج.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوصول لمنتج زراعي يجب أن يمر بدراسات وأبحاث كثيرة، فضلا عن التأكد من تلبية هذا المنتج لطلبات السوق ومطابقته للمعايير العالمية المستخدمة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصنع البطاطس،المزمع افتتاحه اليوم،تم إنشاؤه بجانب الأرض وذلك للاستفادة القصوى من الإنتاج، فبدلا من أن يتم نقل إنتاج البطاطس لمسافة حوالي 800 كيلو متر - يتم خلالها هدر جزء من هذه المنتجات خلال عمليات النقل لبعد المسافة - تم إنشاء المصنع ليصبح نقلها اقتصاديا وذلك للحرص على الاستفادة القصوى من التصنيع الزراعي.

ونبه الرئيس إلى ضرورة أن تخطط الدولة لكيفية نقل كثافة سكانية من الدلتا أو الصعيد إلى منطقة العوينات حيث تتوفر فرص العمل، مؤكدا أن المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين لديهم الفرصة للاستثمار في تلك المنطقة، مشددا على أن المشوار الكبير والصعب تم الانتهاء منه، مؤكدا ضرورة زراعة محاصيل محددة يتم الاستفادة منها للسوق المصرية، أو منتجات إستراتيجية كالقمح الذي نستورد منه كميات ضخمة جدا.

وهنأ الرئيس القائمين على زراعة منطقة "وادي الشيح" بمحافظة أسيوط قائلا:"هذه المنطقة كان يصعب زراعتها بسبب بعض العوامل التي تحول دون ذلك.. هناك مستثمر مصري طلب محاولة زراعتها ونجح في زراعة 10 آلاف فدان هناك باستخدام تقنيات عالمية.. وهذه المنطقة ستوفر فرص عمل لأهالي محافظة أسيوط قائلا: "طالما كانت هناك إرادة وإصرار نستطيع تحقيق النجاح".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بشرق العوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح إذ تشهد مصر جهودا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية كالقمح.

تم نسخ الرابط