رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير المالية: عقد اتفاقية تجارة حرة مع ماليزيا لتيسير حركة الاستيراد والتصدير

الدكتور محمد معيط وزير المالية ونظيره القطري
الدكتور محمد معيط وزير المالية ونظيره القطري

ناقش الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فرص عقد اتفاقية تجارة الحرة مع ماليزيا لتيسير حركة الاستيراد والتصدير وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وبحث تنشيط عمل جمعية رجال الأعمال المصريين الماليزيين، وغرفة التجارة بين البلدين

وزير المالية الماليزي

وعقد «معيط» لقاءً ثنائيًا مع أحمد ماسلان نائب وزير المالية الماليزي، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية فى المملكة العربية السعودية، تحت عنوان: «إقامة الشراكات درءًا للأزمات».

اتفاقية الازدواج الضريبي

وأشار وزير المالية إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين تمتد لعقود طويلة، مؤكدًا أننا نتطلع إلى العمل على عقد اتفاق مشترك لمناقشة شئون المالية العامة وتبادل الخبرات وتنسيق السياسات المالية والاقتصادية بشكل دوري، بحث اتفاقية الازدواج الضريبي بين البلدين وإعادة تحديثها لمواكبة أفضل الممارسات العالمية.

مضاعفة الاستثمارات

وطالب وزير المالية بضرورة مضاعفة الاستثمارات فى القطاعات الواعدة بالدولتين، أبرزها: قطاع البترول والغاز والمعدات الطبية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا على توطين صناعة السيارات الكهربائية، عبر منح حوافز مميزة لتطوير هذا القطاع والتشجيع على التحول لاستخدام طاقة نظيفة صديقة للبيئة.

ورحب الوزير، بدعوته لمقابلة وزير المالية ورئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم.

التعليم والسياحة

أشاد نائب وزير المالية الماليزي بما تقوم به الدولة المصرية من تطوير فى مختلف الأنشطة الاقتصادية، مؤكدًا تطلع بلاده إلى التعاون المشترك فى المجالات ذات البعد التنموي كالتعليم والسياحة والطاقة المتجددة والمستلزمات الطبية.

زيت النخيل والخامات الدوائية

وأشار وزير المالية الماليزي إلى دراسة تبادل السلع التي تهم البلدين فمثلًا تستورد مصر زيت النخيل مقابل تصدير الخامات الدوائية؛ على نحو يسهم فى توفير الاحتياجات الأساسية من السلع للبلدين فى ظل الأزمات الراهنة.

تم نسخ الرابط