رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد معاناة مع المرض استمرت أكثر من 70 يوما.. جميع أطياف المجتمع ينعون النائب الراحل محمود بكري.. أحمد موسى: فقدنا أخا عزيزا.. ورئيس الشيوخ: كان رمزاً من رموز الصحافة المصرية والعربية

النائب الراحل محمود بكري
النائب الراحل محمود بكري

رحل بالأمس عن عالمنا،النائبمحمود بكريعضو مجلس الشيوخ بمستشفىالمعادي العسكري بعد فترة علاج زادت عن أكثر من 70 يوما.

إعلان وفاة محمود بكري

قال شقيقه مصطفى بكري إن الجثمان يشيع في قناعصر اليوم بناء علىوصيته، قائلا: «بقلوب مؤمنةبقضاء الله وقدره - أنعي أخي وشقيقي الغالي النائب الدكتور محمود بكري عضو مجلس الشيوخ،الذي توفي منذ قليل بمستشفي المعادي العسكري بعد فترة علاج زادت عن أكثر من ٧٠ يوما وسيشيع الجثمان الطاهر ببلدته الحبيبة(المعنا - بندر قنا».

كتب مصطفىبكرى عبر تغريدة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «يقام يوم الأحد القادم عزاء النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ بعد أداء صلاة المغرب بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير للرجال والنساء ، تغمد الله الفقيد برحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون - صدق الله العظيم».

وأضاف: 4 عصر اليوم بناء علي وصيته، وسيقام العزاء لمدة ثلاثة أيام بالبلدة وسيحدد فيما بعد موعد العزاء بالقاهرة..رحم الله أخي العزيز وغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه، وإنا لله وإنا إليه راجعون..مصطفىبكري والأسرة.

نقيب الصحفيين ينعي محمود بكري

نعى خالد البلشي، نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، الزميل العزيز الكاتب الصحفي الأستاذ محمود بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو مجلس الشيوخ الذي وافته المنية مساء أمس بعد رحلة عطاء حافلة في بلاط صاحبة الجلالة،داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كان رجلاً وطنياً.. رئيس الشيوخ ينعي محمود بكري

نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، النائب والكاتب الصحفى محمود بكري، معرباً عن عميق حزنه وخالص عزائه لأسرة النائب الراحل وذويه ومحبيه، وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن الفقيد كان عضواً بارزاً ورجلاً وطنياً ورمزاً من رموز الصحافة المصرية والعربية، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

«فقدنا أخا عزيزا»..أحمد موسى ناعيًا محمود بكري

حرص الإعلامي أحمد موسى على نعيالنائب محمود بكرى، عضو مجلس الشيوخ، وذلك عبرة صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقال في منشوره: «رحم الله اخي العزيز محمود بكري .، رحم الله الرجل الطيب الانسان الخلوق ، رحمه الله وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى».

وأضاف: «خالص العزاء لأخي العزيز مصطفي بكري ، ولكل العائلة الكريمة ولمحبيه في كل مكان .. فقدنا أخا عزيزا … رحمه الله».

معلومات عن محمود بكري

ولد محمود بكري في قرية المعنا بقنا، ثم تخرج من جامعة القاهرة وبدأ حياته في العمل محرر بالأهرام وانتقل إلى عدد من الجرائد حتي تولي منصب رئيس مجلس إدارة الأسبوع في عام 2012 وكان من المقرر أن يصدر له الأسبوع المقبل كتاب جديد بعنوان " المشي على الأشواك" يتحدث عن مسيرته وشقيقه مصطفي بكري.

معاناة مع المرض استمرت 70 يوما

وتوفي محمود بكري بعد معاناة استمرت 70 يوما مع المرض داخل مستشفى المعادي العسكري، ونعاه مصطفي بكري قائلًا "أنعي أخي وشقيقي الغالي النائب د. محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، الذي توفي منذ قليل بمستشفي المعادي العسكري بعد فترة علاج زادت عن أكثر من 70 يومًا".

وأضاف: "سيشيع الجثمان الطاهر ببلدته الحبيبة (المعنا - بندر قنا)، عصر اليوم، بناء علي وصيته، وسيقام العزاء لمدة ثلاثة أيام بالبلدة، وسيحدد فيما بعد موعد العزاء بالقاهرة.. رحم الله أخي العزيز، وغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

تم نسخ الرابط