رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لمقتل نيرة أشرف من الجريمة لحكم الإعدام.. تعويض 10 مليون جنيه لم ينقذ محمد عادل من حبل المشنقة .. وأسرة الطالبة تطالب بإذاعته عبر الفضائيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم محامي اسرة الطالبةنيرة اشرفالمقتولة على يد زميلها محمد عادل والمعروفة إعلاميا بطالبة المنصورة، بطلب تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل معلنا للكافة عبر القنوات الفضائية، ليشاهده العالم كله.

أسرة نيرة أشرف تطلب إذاعة حكم الإعدام على الهواء

قال محامى نيرة أشرف إن أسرة المتوفاة، هي من طلب إذاعة لحظة إعدامه على جميع القنوات الفضائية، وذلك يكون عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة مرة أخرى.

بداية القصة

يوم الإثنين الموافق 20 يونيو لعام 2022أقدم الشاب محمد عادل على ذبح زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، في جريمة بشعة وثقتها كاميرات المراقبة، من جهة، وكاميرات الهواتف المحمولة لعدد من المارة.

وفور ارتكاب الشاب لجريمته، سارع فرد أمن بوابة جامعة المنصورة، يُدعى إبراهيم العجرودي، إلى الإمساك بالجاني، الذي سعى بشتى الطرق إلى فصل رأس "نيرة" عن جسدها بحسب رواية الموظف، وهو ما سهل الأمر على الجهات الأمنية لضبط "عادل".

بعدها، سارع المارة إلى نقل "نيرة" إلى مستشفى الطوارئ في المنصورة، إلا أن المجني عليها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إلى هناك.

في المقابل، نُقل الجاني إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابات وكدمات، جراء تعدي الأهالي عليه عقب ارتكاب جريمته.

وفي وقت لاحق، انتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة إلى موقع الحادث، بسؤال شهود العيان أكدوا أنه أثناء وصول أتوبيس قادم من مدينة المحلة بالغربية، أشهر الجاني، وهو طالب بالجامعة، سلاحه الأبيض، ووجه طعنات نافذة لزميلته في الرقبة.

تدخل سريع

أمر النائب العام المصري، بحبس المتهم محمد عادل أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل الطالبة "نيرة" عمدًا مع سبق الإصرار، بعدما أقر الأخير بارتكابه الجريمة خلال استجوابه بالتحقيقات، وأجرى محاكاة لكيفية تنفيذ الجريمة بمسرح الحادث.

واستمعت النيابة إلى 20 شاهدًا منذ بدء التحقيقات، منهم والدي الضحية وشقيقتها وأحد الطلاب بالجامعة، وأكدوا تعرض المتهم لها بشكل دائم، بعد فشل علاقتهما، ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية، وتحريرهم محضر بعدم التعرض.

وقال المتهم، أثناء التحقيق معه أمام النيابة، إنه قرر إنهاء حياة "نيرة" حينما ابتعدت عنه منذ عام ونصف العام، بعدما باتت مشهورة ولديها متابعين كثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحظرت حساباته بـ"بلوك"، في تصرف أغضبه وأدخله في نوبة اكتئاب بحسب زعمه.

بدء المحاكمة

بدأت جلسة محاكمة محمد عادل، وسط ترقب واسع واهتمام إعلامي كبير.

وسمحت هيئة المحكمة للمتهم بالتحدث، والذي بدوره كشف أسرارًا عن علاقته بالضحية وأسرتها أمام الرأي العام.

وقال "عادل" خلال أولى جلسات محاكمته إنه كان ينفق عليها وتحكي له مشكلات بينها وبين والديها، وإنهما على علم بقصة حبّهما، مستطردًا: "لكن عندما ذهبت مرة لمنزلها اكتشفت أن أسرتها لا تعلم شيئا عن القصة".

وأضاف أمام المحكمة: "كنت بصرف عليها مش مخليها عايزة حاجة، إلا أنها اتصلت بي وهددتني بفضحي والاستعانة برجالة للتعدي عليا".

وتابع: "نيرة هددتني كثيرًا في مكالمة استمرت ساعة، وأهلي رفضوا قصتنا وأصبت بالصدمة، وقررت رد الشتايم من خلال إيميل جديد بعدما عملت لي بلوك".

وأكمل: "كنت بجيب لها كل حاجة.. كانت بتشتكي من أهلها وأنا كنت واقف جنبها بمثابة حد مسؤول عنها.. وكنا أنا وهي متفقين على الخطوبة.. وكانت بتقول إن أهلها عارفين.. وكل ده كان متسجل في محادثات بيني وبينها".

وتطرق المتهم لتفاصيل كثيرة عن علاقته بالمجني عليها حتى لحظة ارتكاب جريمته، التي بدا وأنه غير راض عنها، فقال في نهاية حديثه: "مفيش حاجة هتبرر اللي عملته، لكن أهلها المفروض يتسئلوا عن الموضوع ده مش أنا".

وعقب ما شهدته هذه الجلسة، قررت هيئة المحكمة حظر النشر في قضية نيرة أشرف، مع تأجيلها إلى اليوم الثلاثاء.

ذات علاقة

تم نسخ الرابط