رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استمر 6 سنوات.. استخراج مقص جراحى من بطن سيدة بالمنصورة

تمكن فريق طبي جراحي في مركز جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة من اكتشاف أداة جراحية "تجويف شرياني" داخل تجويف البطن لامرأة خضعت لعملية قيصرية عام 2017.

آلام مبرحة في منطقة الحوض

أفاد بيان لجامعة المنصورة ، مساء السبت، أن المرأة البالغة من العمر 47 عاما من محافظة الشرقية ، كانت تعاني من آلام مبرحة في منطقة الحوض منذ مارس 2023 ، أعقبها ناسور شرجي ، مما دفعها إلى يتم فحصها من قبل عدد كبير من الأطباء.

وصرح الدكتور أمجد فؤاد رئيس قسم الجراحة أن هذه المرأة ذهبت إلى العيادة الخارجية بمركز جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة ، وتمت مناقشة الحالة وتبين أن لديها شيئًا غير عادي ، لذلك أجرى لها على الفور xأشعة إكسوأجرى الفحوصات اللازمة ومن ثم تم اكتشاف جسم معدني في منطقة الحوضللسّيدة.

استئصال الرحم لإنقاذ حياتها

متابعة للتاريخ المرضي للسيدة ن. أثناء الولادة وتمزق الرحم ، ما أجبره أطباء التوليد وأمراض النساء على استئصال الرحم لإنقاذ حياتها ، وبعد فترة نقاهة قصيرة داخل وخارج المستشفى عادت هذه المرأة إلى حياتها الطبيعية.

في بداية عام 2023 بدأت المرأة تعاني من آلام في البطن والحوض ، وتكررت هذه الآلام وازدادت حدتها ، وبدأت تظهر أعراض أخرى ، وهي وجود إفرازات تشبه الفضلات في منطقة المهبل ، لذلك سارعت إلى استشارة طبية مكثفة ، أثبت من خلالها وجود جسم معدني في منطقة الحوض يشبه أداة الجراحة.

بعد تحضير مكثف ودقيق تم الكشف عن الحالة في مركز جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة حيث تم العثور على أداة طبية جراحية في منطقة الحوض وهي عبارة عن كيس شرياني يصيب القولون والمستقيم والمثانة وعنق الرحم بالالتهابات الشديدة التي نتج عنها ناسور بين المستقيم والمهبل.

الجيفت ظل داخل بطنها 6 سنوات.. استخراج آلة جراحة من سيدة في | مصراوى

خلال عملية جراحية صعبة وحساسة ومعقدة ، تم استئصال الألياف الشريانية وإزالة الأجزاء المصابة في غضون 5 ساعات.

الفريق الطبي ترأسهالدكتور أمجد فؤادرئيس أقسام الجراحة والدكتور محمد عبد الرازق مدرس الجراحة، والطبيب محمد الكامل والطبيب محمد أمجد، والتخدير الدكتور أمجد زغلول، الدكتورة أماني طرباي والتمريض ميادة الدسوقى، ماجدة رحب ونهلة أحمد، والفني محمد السيد.

تم نسخ الرابط